موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين تقبض على خلية شيعية خططت لمهاجمة سجون
اسم الخبر : البحرين تقبض على خلية شيعية خططت لمهاجمة سجون


أحبطت الأجهزة الأمنية في البحرين محاولة لما يسمى بـ"جيش الإمام" الشيعي من أجل اقتحام سجون وإطلاق عناصر شيعية محتجزة على ذمة قضايا إرهابية.
وذكرت وزارة الداخلية البحرينية أنها ألقت القبض على خلية تضم تسعة اشخاص شيعة كانوا يخططون لاقتحام حبس احتياطي بقوة السلاح والافراج عن موقوفين.

وقالت: إن أعضاء الخلية جزءٌ من مجموعة تدعى "جيش الإمام" سبق أن اتهمتها السلطات بتلقي التدريب في إيران والعراق ولبنان.

وأشارت السلطات إلى أن المجموعة التي تم القبض عليها كان بحوزتها أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام, وفقا لوكالة أنباء البحرين.

وسردت السلطات في بيان تفاصيل العملية قائلة: ان الشرطة كشفت وجود خطة تفصيلية "تبدأ بقيام (اعضاء الخلية) باستئجار سيارات يتم استخدامها في عملية الاقتحام ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بحراسة مركز الحبس الاحتياطي وأسرهم".

وكانت البحرين قد أكدت أنها أحبطت محاولة انقلابية خطط لها عناصر شيعية مدعومين من إيران وأن ذلك كان يستهدف لاحقا بقية دول الخليج.

وتشن مجموعات شيعية هجمات على رجال الشرطة والمنشآت من أجل زعزعة استقرار البلاد وإثارة الفوضى.

وأكدت تصريحات صدرت من مسؤولين بطهران تدخلهم في شؤون البحرين وهو ما أثار انزعاج دول الخليج التي طالبت مجلس الأمن بالتدخل.

ودخلت قوات تابعة لدرع الخليج في وقت سابق إلى البحرين بعد أن طلبت المنامة حمايتها من غزو صفوي قادم من الخارج تساعده عناصر داخلية.

تاريخ الاضافة: 26/06/2013
طباعة