موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجيش الحر يعلن بدء عملية تحرير" الأحياء الغربية" بحلب
اسم الخبر : الجيش الحر يعلن بدء عملية تحرير" الأحياء الغربية" بحلب


أعلن اليوم السبت 13 لواء وكتيبة مقاتلة تابعة للجيش السوري الحر بدء عملية عسكرية "لتحرير الأحياء الغربية" لمدينة حلب بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
من جانبه، نقل "مركز حلب الإعلامى" عن بيان صادر عن غرفة عمليات هيئة الأركان فى حلب تعلن فيه انطلاق "معركة القادسية" التى تستهدف السيطرة على الأحياء الغربية من مدينة حلب بمشاركة عدد من الألوية والفصائل الثورية، مشيرا إلى "نشوب حريق داخل مقر البحوث العلمية فى حى حلب الجديدة إثر قصفها" من قبل قوات المعارضة بقذائف الهاون، مضيفا أن الأخيرة حققت تقدما على "جبهة الراشدين".
وتزامنت هذه الاشتباكات مع تعرض محيط مطار "منغ" العسكرى للقصف بالطيران الحربى، كما تعرضت مناطق فى مدينة "السفيرة" وقريتى "عينجارة" و"الوضيحي" بريف حلب للقصف من قبل قوات النظام، بحسب ما نقل المرصد.
إلى ذلك، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بيانات إن قوات المعارضة السورية استهدفت اليوم طائرة مروحية تابعة لقوات النظام السورى فى بلدة "خان شيخون" بمحافظة إدلب، مشيرا إلى أنباء عن سقوطها. واستمرت الاشتباكات بين الطرفين فى حيى "الجبيلة" و"الرشدية" بمدينة دير الزور وفى محيط مطار "دير الزور العسكري" حيث سقط اثنان من مقاتلى المعارضة، كما تواصلت الاشتباكات فى محيط "الفرقة 17" التى تحاصرها قوات المعارضة فى محافظة الرقة، وفى مدينة "مورك" بمحافظة حماة وفى "تلكلخ" بحمص وفى مناطق "الجرد" و"عين ترما" و"معضمية الشام" بريف دمشق.

تاريخ الاضافة: 22/06/2013
طباعة