موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حماس تكشف تفاصيل عقد لقاءات مباشرة مع مسئولين غربيين
اسم الخبر : حماس تكشف تفاصيل عقد لقاءات مباشرة مع مسئولين غربيين


كشفت حكومة حركة حماس في غزة، اليوم الأربعاء، عن "لقاءات مباشرة" عقدها سفراء وقناصل عدد من الدول الأوروبية، وشخصيات قريبة من البيت الأبيض، مع قيادات في حركة حماس.
وأوضح غازي حمد وكيل وزارة الخارجية أن اللقاءات جاءت بهدف بحث رفع اسم الحركة عن قائمة الإرهاب، وقال ": "جرت سلسلة لقاءات في عدد من العواصم العربية مع مسؤولين أوروبيين وأميركيين، كان آخرها قبل نحو أسبوعين، وكان حديثهم أنه لم يعد أي مبرر قانوني ولا سياسي لبقاء حماس على قائمة الإرهاب".

وأشار المسئول بحكومة حماس أن هذه الاتصالات لم تصل بعد إلى مستوى صناع القرار في هذه الدول، مشيرا في الوقت ذاته إلى تراجع العلاقة مع إيران "بشكل كبير"، على خلفية موقف الحركة الداعم للشعب السوري في انتفاضته الحالية ضد زعيم النظام السوري بشار الأسد.
وأعرب حمد عن أمله في "ألا تصل العلاقة مع إيران إلى مرحلة القطيعة"، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".
ونفى حمد تدخل حكومة حماس في الشأن المصري، قائلا: "رغم وجود الإخوان المسلمين في الحكم، نحن لم نسع على الإطلاق إلى التدخل في الشأن المصري بأي شكل من الأشكال، ومع ذلك نتعرض لحملة تشويه كبيرة".
وأشار إلى امتلاك حكومته معلومات وبيانات كثيرة، ووثائق تؤكد من يقف وراء الضخ الإعلامي، سواء على المستوى الفلسطيني أو المصري، لافتا إلى عدم تقديم أي دليل على تورط حماس في القضايا الأمنية في مصر، مؤكدا أنه لن تشارك بأي دور لمواجهة مظاهرات المعارضة المصرية المقررة في 30 يونيو الجاري.

تاريخ الاضافة: 20/06/2013
طباعة