موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس: توجيه اتهامات إلى صحفية وفنانين إثر اشتباكات مع الشرطة
اسم الخبر : تونس: توجيه اتهامات إلى صحفية وفنانين إثر اشتباكات مع الشرطة


وجه القضاء التونسى الاثنين، تهما إلى صحفية واثنين من فنانى الراب، وحدد السابع من أكتوبر القادم تاريخا لمحاكمتهم لدورهم فى اشتباكات مع الشرطة وقعت الجمعة الماضى إثر صدور حكم بالسجن لعامين ضد فنان الراب الشهير "ولد الكانز" بسبب أغنيته "البوليسية كلاب" المعادية للشرطة، بحسب محاميهم.

وقال المحامى غازى مرابط: إن قاضى التحقيق فى محكمة مركز ولاية بن عروس وجه اليوم تهمتى "الاعتداء على موظف عمومى خلال مباشرته لوظيفته" بموجب الفصل 125 من القانون الجزائى التونسى و"الاعتداء علنا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة" (الفصل 226 مكرر) إلى الصحفية هند المؤدب مراسلة إذاعة "فرانس انتر" الفرنسية، والفنانين أيمن فقيه ومصطفى فخفاخ، وحدد السابع من أكتوبر القادم لمحاكمتهم.

واستمع قاضى التحقيق اليوم، إلى أيمن الفقيه ومصطفى فخفاخ، إضافة إلى 4 فنانى راب آخرين لم يوجه إليهم أى تهم. وقال المحامى إن القاضى لم يستمع إلى الصحفية هند المؤدب التى تحمل جنسية مزدوجة تونسية/فرنسية، لأنها غادرت تونس مساء الأحد إلى العاصمة الفرنسية باريس "خشية على حرمتها الجسدية".

وذكرت الصحافية فى بيان نشرته الاثنين "غادرت بلادى لأنى لم أعد أثق فى تونس حيث يحاكم فنان راب بالسجن عامين نافذين من أجل أغنية".

والجمعة الماضى جرت فى حرم محكمة بن عروس الابتدائية، اشتباكات بين الشرطة وفنانى راب احتجوا على إصدار حكم بالسجن لعامين نافذين ضد "ولد الكانز" واسمه الحقيقى علاء اليعقوبى (25 عاما). وهاجمت الشرطة بعنف المحتجين وصحفيين بحسب شهود عيان.

تاريخ الاضافة: 17/06/2013
طباعة