موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بالوثائق.. مخطط "الحوثيين" لإعلان دولتهم المستقلة باليمن
اسم الخبر : بالوثائق.. مخطط "الحوثيين" لإعلان دولتهم المستقلة باليمن


كشفت وثائق نشرتها صحيفة يمنية، عن مخطط للحوثيين في اليمن لإعلان دولتهم المستقلة في اليمن، وعدم الاعتراف بالدولة اليمنية.
ونشرت صحيفة اليقين اليمنية الأسبوعية الخرائط التي تكشف تلك المخططات إلى جانب رسائل خطية لعبد الملك الحوثي، تضمنت بنود الاتفاق بين عبد الملك الحوثي وحسينى يحي الحوثي بتاريخ 8/ 9/ 2011م.

وأشارت إلى وجود اتفاقات سبقت هذا الاتفاق، نظمت آلية جلب الزكاة من المواطنين وتقسيم المناطق، تلاها رسالتان واحدة بخط عبدالملك الحوثي موجهة إلى من أسماهم المجاهدين والأتباع، وأخرى مثلها من حسين يحيى الحوثي، تضمنت جميعها توجيه أتباعهم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما بينهم.
وأضافت الصحيفة أنه تم إعداد وثيقة علمية يعملون بها، وطرد ومحاربة أي طرف لا يعمل بتلك الوثيقة ومن ضمن ذلك السلفيون الذين تم الاعتداء عليهم في مركزهم بدماج.
وأشارت إلى أن عبدالملك الحوثي حاول نكث الاتفاقيات بعد أن تمكن من فرض سيطرته على صعدة، فحصلت اشتباكات ووقع قتلى وتدخلت لجنة صنعاء في حسم الخلافات وتحديد مناطق لكل طرف، فأقدم الحوثيون بعد ذلك على السيطرة على مساجد مدينة صعدة عبر عناصر وميليشيات مسلحة، وحاولوا كذلك السيطرة على مساجد المدينة ذات التوجه السلفي.
وأوضحت الصحيفة أن إيران تدفع باتجاه انفصال الجنوب لعدة أسباب، منها دخول النفوذ الإيراني إلى خليج عدن، والأمر الآخر زيادة توسع الحوثيين الموالين لإيران بعد تبني فكر الخميني وفرضه في محافظة صعدة.




تاريخ الاضافة: 10/06/2013
طباعة