موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن ترصد ملايين الدولارات للتوصل إلى جهاديي أفريقيا
اسم الخبر : واشنطن ترصد ملايين الدولارات للتوصل إلى جهاديي أفريقيا


رصدت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الاثنين مكافآت مالية ضخمة من 3 إلى 7 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد أماكن الجهاديين في غرب أفريقيا.

وذكرت الجزيرة نت أن هذا الإعلان يستهدف قادة تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، وكتيبة "الموقعون بالدماء"، بالإضافة إلى جماعة بوكو حرام.

وقرر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري منح أي شخص يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد مكان أبو بكر شيكاو زعيم بوكو حرام النيجيرية مكافآت ضخمة تصل إلى سبعة ملايين دولار.

وكان شيكاو قد دعا إسلاميي أفغانستان وباكستان والعراق الأسبوع الماضي للمشاركة في القتال؛ لإقامة دولة إسلامية بنيجيريا.

كما حدد كيري مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى مكان يحيى أبو الهمام زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ومختار بلمختار زعيم كتيبة "الموقعون بالدماء".

ورصد كيري ثلاثة ملايين أخرى لمن يدلي عن مالك أبو عبد الكريم القيادي البارز بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وعمر ولد حماها المتحدث باسم حركة التوحيد والجهاد بغرب أفريقيا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تطبق أمريكا فيها برنامج المكافآت المعتمد من قبل الخارجية الأمريكية عام 1984، لبذلها لمن يعين أو يقبض أو يقتل العناصر الخطرة على أمن ومصالح الولايات المتحدة.

تاريخ الاضافة: 04/06/2013
طباعة