موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إخلاء عشرات المباني بعد انفجارات في قطار بأمريكا
اسم الخبر : إخلاء عشرات المباني بعد انفجارات في قطار بأمريكا


استمرارًا لحوادث القطارات في الولايات المتحدة الأمريكية تسبب انحراف أحد قطارات الشحن عن مساره ما أسفر عن انفجارات في عدد من عرباته بمدينة بالتيمور ، بولاية ميريلاند.
وصرَّح
مسؤول بالشرطة أن السلطات الأمريكية قامت بإخلاء عشرات المباني ضمن دائرة تبعد نحو نصف ميل عن موقع الحادث في منطقة "روسيدال" بولاية ميريلاند، بسبب عدة انفجارات في عربات القطار التي يبدو أنها كانت محملة بمواد كيماوية نتيجة انحرافه عن القضبان مخلفًا سحب من الأبخرة الكيماوية.
ورجح مسؤول بالشرطة أن الحادث نجم عن تصادم بين القطار وإحدى الشاحنات، ما أدى إلى خروج عدد من عربات القطار عن القضبان وانقلابها, حيث انحرف مالايقل عن خمسة
عربات للقطار عن شريط القضبان الحديدي، وأدى إلى حدوث انفجارات وتصاعد دخان أسود كثيف، بسبب ماتحمله هذه العربات من مواد كيماوية وذلك وفق مابثته إحدى المحطات التابعة لشبكة الـ"سي إن إن " الأمريكية "
في حين قال جوناثان ميهان مسؤول فريق الإطفاء بمنطقة "بالتيمور كوانتي" مستندًا على نتائج التقارير الأولية أن أحد الأشخاص حوصر بين حطام القطار.

وجاء حادث انحراف القطارات بولاية ميريلاند عقب نحو عشرة أيام على تصادم قطارين للركاب في ولاية "كونكتيكت"، أسفر عن إصابة العشرات، حيث كان القطاران، التابعان لشركة "مترو نورث"، يسيران في اتجاهين مختلفين.

تاريخ الاضافة: 29/05/2013
طباعة