موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مسلمو نيجيريا ينتفضون ضد قرار حظر الحجاب
اسم الخبر : مسلمو نيجيريا ينتفضون ضد قرار حظر الحجاب


استنكر المسلمون في لاجوس قرار الحكومة النيجيرية بحظر ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية بالولاية، مؤكدين اتخاذهم الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا القرار الجائر.

وذكر مركز الشئون الإسلامية بولاية لاجوس العاصمة النيجيرية أنه يجري حاليًا اتصالات مع الجهات الإسلامية والمسئولين في البلاد؛ لتشكيل جبهة مناهضة لقرار حظر الحجاب، ودفع الحكومة للتراجع عن القرار في أقرب فرصة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبها، طالبت مجموعة حقوق المسلمين بلاجوس المسئولين والمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي بالسعي لإقناع السلطات بالتراجع عن القرار.

وأشارت المجموعة إلى أنها قد بعثت بخطابات إلى منظمة العفو الدولية ولجنة حقوق الإنسان الدولية وجهات أخرى للتدخل العاجل لإلغاء القرار.

جدير بالذكر أن "جماعة تعاون المسلمين" في نيجيريا كانت قد أعلنت أنها ستبدأ جهودًا وأنشطة إعلامية وقانونية من أجل دعم إصدار قرار حكومي يسمح للطالبات المسلمات بارتداء الحجاب في المدارس الحكومية.

ودعت الجماعة "أئمة المسلمين وعامتهم في ولاية أوشن" إلى إخلاء المدارس الحكومية من أبناء المسلمين وتسجيلهم في مدارس يُسمح بارتداء الحجاب فيها، كما دعت الجماعة جميع المنظمات والمراكز الإسلامية والحقوقية إلى الانضمام إلى ما أطلقت عليه "ثورة الحجاب" لحماية حقوق المسلمين والعدالة في جنوب نيجيريا".

وأكدت الجماعة بزعامة الداعية الإسلامي داود عمران ملاسا أن من بين هذه الجهود "رفع قضية بالمحكمة الفيدرالية، تنظيم عدد من التظاهرات والاعتصامات السلمية، التواصل مع المنظمات الحقوقية والناشطين في المجال القانوني، إلى جانب تنظيم ملتقى إسلامي كبير في نيجيريا لدعم الحجاب

تاريخ الاضافة: 25/05/2013
طباعة