موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نائب تونسي يفجر مفاجأة حول سر أزمة السلفيين في البلاد
اسم الخبر : نائب تونسي يفجر مفاجأة حول سر أزمة السلفيين في البلاد


كشف نائب عن حركة النهضة التونسية وزعيمها السابق عن قيام صندوق النقد الدولي بفرض إقصاء السلفيين، من أجل تقديم قروض للحكومة التونسية التي تمر بأزمات متوالية ووضع اقتصادي متأزم.
وقال النائب صادق شورو خلال جلسة عامة للمجلس التأسيسي التونسي، عقدت الخميس 23 مايو للحوار مع الحكومة حول الوضع الاقتصادي العام في البلاد إن "صندوق النقد الدولي عندما يقرض الأموال لا يضع شروطاً اقتصادية بل يضع شروطاً سياسية وثقافية".
وأضاف أن "صندوق النقد الدولي فرض على حكومة "النهضة" تغيير معاملتها للسلفيين، وهذا ما يفسر المواجهات التي تحصل وحصلت خلال الفترة الأخيرة، خاصة بين "أنصار الشريعة" وقوات الأمن التونسي".
وأشار القيادي المحسوب على ما يطلق عليه الجناح السلفي في الحركة، وقد قضى أكثر من 20 سنة في السجن في عهد حكم بن علي إلى أن التاريخ يعيد نفسه، فقد فرض الصندوق على النظام السابق إقصاء "النهضة" من الحياة السياسية واليوم يفرض على "النهضة" إقصاء "أنصار الشريعة"، وفقا لـ"العربية نت".
ومن المتوقع، أن تكون لهذه التصريحات تداعيات كثيرة داخل حزب "النهضة" الحاكم الذي قاد المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وكذلك بين التيار السلفي وحركة النهضة في ظل الأجواء المتوترة في البلاد.

تاريخ الاضافة: 24/05/2013
طباعة