موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: العثور على 45 جثة محروقة فى مجزرتين بسوريا
اسم الخبر : سوريا: العثور على 45 جثة محروقة فى مجزرتين بسوريا


قال ناشطون سوريون إنه تم العثور، اليوم الخميس، على 45 جثة محروقة فى مجزرتين وقعتا بمنطقتين مختلفتين فى سوريا، متهمين نظام بشار الأسد بالمسئولية عنهما.

وأوضح الناطق الرسمى باسم مجلس قيادة الثورة فى دمشق وريفها، عمر حمزة، أنه تم العثور على 30 جثة محروقة فى مدينة دوما بريف دمشق (جنوب سوريا) كان جيش النظام السورى قد أعدم أصحابها منذ فترة.

وأوضح أن الجثث الثلاثين عثر عليها فى المنازل القريبة من حاجز "الأعاطلة" الواقع بين مدينتى دوما وعدرا، لافتًا إلى أن هذا الحاجز كان يتبع جيش الأسد قبل أن يسيطر عليه الجيش الحر قبل أيام.

وذكر أنه لم يتم التعرف بعد على هويات الجثث؛ حيث بدت متفسخة وعليها آثار ذبح.

ورجح حمزة أن ترتفع حصيلة ضحايا هذه المجزرة كون البحث من قبل الأهالى على جثث جديدة فى المنطقة القريبة من الحاجز المذكور لا يزال جارياً، ويوجد الكثير من المفقودين من سكان "الغوطة الشرقية" المحيطة بالمدينة ما يجعل احتمال العثور على جثث أخرى "وارداً بشكل كبير"، على حد قوله.

وفى مجزرة ثانية تم الكشف عنها اليوم، أعلن الجيش الحر العثور على 15 جثة فى قرية (خربة السودا) بريف حمص بعد إعدام أصحابها وحرقهم من قبل جيش نظام الأسد، حسبما ذكر لمراسل الأناصول العقيد قاسم سعد الدين الناطق الرسمى باسم القيادة العسكرية العليا لأركان الجيش الحر.

واتهمت جهات حقوقية جيش نظام الأسد، مطلع الشهر الحالى، بارتكاب مجزرتين فى قرية "البيضا" وحى "رأس النبع" التابعتين لمحافظة طرطوس الساحلية (غرب) وصل عدد ضحاياها إلى نحو 400 قتيل مسجلين، إضافة إلى فقدان المعلومات عن مصير نحو 300 آخرين، فى حين يقول جيش النظام إن القتلى هم "إرهابيون".

تاريخ الاضافة: 16/05/2013
طباعة