موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أسرار نجاة السعودية من أكبر سطو عالمي على أجهزة الصرف
اسم الخبر : أسرار نجاة السعودية من أكبر سطو عالمي على أجهزة الصرف


كشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف السعودية عن أسباب عدم نيل عمليات السطو الإلكتروني التي طالت 27 دولة في العالم من اختراق المصارف الآلية السعودية.

وأكد طلعت حافظ, وفق ما ذكرت صحيفة الاقتصادية, أن أسرار عدم اختراق المصارف السعودية تكمن في تطبيق السعودية معايير دولية صارمة في مجال أمن المعلومات، الأمر الذي عزز قدرتها على صد أي عمليات اختراقات إلكترونية داخلية أو خارجية.

وأوضح حافظ أن :"عملية سطو إلكتروني في العالم تمت عبر اختراق ماكينات الصراف الآلي في 27 دولة في أنحاء العالم، من بينها صرافات في دولتين عربيتين هما الإمارات ومصر إلا أن مصارف السعودية لم تتأثر".
وجاءت تطمينات الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية السعودية عقب الإعلان أمس في نيويورك عن اتهام ثمانية أشخاص بانتمائهم إلى عصابة عالمية تنشط في مجال الجرائم الإلكترونية، هددت بعمليات سطو عبر اختراق حسابات بطاقات السحب الآلي، وسحب نقود من ماكينات الصراف في 27 دولة في أنحاء العالم لمبالغ تصل إلى 45 مليون دولار.

يذكر أن سطواً مسلحاً وقع على إحدى صرافات مصرف الراجحي بالدلم، في أبريل الماضي إثر اعتداء مجهولين على موظفي شركة "المجال" أثناء تغذية الصراف بالمبالغ المالية، واستطاعوا سرقة نحو 5 ملايين ريـال.

تاريخ الاضافة: 11/05/2013
طباعة