موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لرفضهم التطبيع.. نائب نجاد يهاجم سلفيي مصر
اسم الخبر : لرفضهم التطبيع.. نائب نجاد يهاجم سلفيي مصر


هاجم نائب الرئيس الإيراني التيار السلفي بمصر، لرفضهم التطبيع والتقارب بين مصر وإيران.
وزعم محمد رحيمي نائب الرئيس الإيراني لملف العلاقات المصرية الإيرانية خلال لقاء مع وفد صحافي مصري بطهران، أن التيار السلفي سوف يزول لأنه فكر دخيل على الشعب المصري، مشيرا إلى أن عمره في مصر لا يتجاوز 40 عاما.

واعتبر نائب نجاد في حديثه أن الموقف السلفي الرافض للتطبيع مع إيران لا يعبر عن المصريين وقادتهم، نافيا في الوقت نفسه محاولة إيران لنشر التشيع في مصر.
وتأتي هذه التصريحات الإيرانية بعد سلسلة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها التيار السلفي في مصر لنشر الوعي بين المواطنين والتحذير من خطر الشيعة من خلال الحملات والمؤتمرات والمصنفات التي تفضح وتكشف عقائد الشيعة ومخططاتهم.
ويعتبر التيار السلفي من أشد المناهضين للتمدد الشيعي في مصر، والذي تحاول إيران تفعيله من خلال السياحة الإيرانية في القطر المصري، حيث أن الخلاف بين أهل السنة - الذين ينتمي إليهم الشعب المصري- الشيعة هو خلاف عقدي في الأصول، ووجوده يعني طمس هوية الشعب المصري، ومن ثم رفض التيار بقوة التطبيع مع إيران.
وخلافا لما يدعي نائب الرئيس الإيراني، فإن قطاعات واسعة من الشعب المصري ترفض التقارب مع إيران، ومن بينهم كثير من النخب السياسية التي ترى في التوغل الشيعي خطرا داهما يهدد الأمن القومي المصري.

تاريخ الاضافة: 09/05/2013
طباعة