موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: اختبارات قياس لاختيار موظفي الحكومة بالسعودية
اسم الخبر : السعودية: اختبارات قياس لاختيار موظفي الحكومة بالسعودية


صرح نائب وزير الخدمة المدنية السعودية الدكتور صالح الشهيب بنية الوزارة في التواصل مع المركز الوطني للقياس للاتفاق بشأن القيام باختبارات إلزامية للمرشحين للوظائف الحكومية ، مشيرًا إلى أن تلك الاختبارات المأمول منها أن تضع الإنسان الأكفأ في المكان المناسب.
وأوضح الشهيب أن الوزارة تسعى لوضع أساليب جديدة تضمن اختيار الأفضل للوظائف الحكومية من بين المتقدمين، لافتًا إلى أنها تحاول الاستفادة من خبرة وتجربة المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) لإتمام هذه الخطوة.
وقال: "عمل وزارة الخدمة المدنية لإتمام هذه الخطوة يأتي في الوقت الذي تعتبر فيه الوزارة مظلة الوظائف الحكومية في البلاد، وهو الأمر الذي يجعلها تركز على اختيار اختبارات مفاضلة من بين المتقدمين على الوظائف الموجودة، إلا إنها لك تكشف عن العامل الزمني المحتمل لتلك الخطوة الجديدة".
وتحدث الشهيب عن أن الوزارة جهة مسئولة عن عملية التوظيف في القطاع الحكومي، مشيرًا إلى وجود إدراك بأن هناك أعدادًا ضخمة من الراغبين في شغل الوظائف العامة، وهو ما يجعل من المحتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان الوصول إلى الكفاءات.
وامتدح مركز "قياس" مشددًا على أنه يعد واحدًا من بيوت الخبرة في عمليات تطبيق وتنفيذ اختبارات المفاضلة.
ودعا الشهيب إلى الاستفادة من خبرات هذا المركز وذكّر بالدور الذي لعبه فيما يتعلق بسلك التعليم العالي، معبرًا عن قناعته بأن هذا المركز يمثل نموذجًا يحتذى به على مستوى الشرق الأوسط.

تاريخ الاضافة: 06/05/2013
طباعة