موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فاضحًا مبادرة السلام.. الزهار: هي أكاذيب وتزييف للتاريخ
اسم الخبر : فاضحًا مبادرة السلام.. الزهار: هي أكاذيب وتزييف للتاريخ


هاجم الدكتور محمود الزهار القيادي البارز بحركة المقاومة الإسلامية حماس بقوة، مبادرة السلام العربية، مؤكدا أنها حركة تزييف للتاريخ، وأنهم لن يفرطوا بأي ذرة من ترابهم لو اجتمع وزراء خارجية العالم أجمع.
وقال الزهار خلال خطبة الجمعة في قطاع غزة "ثوابتنا لا تتغير وحقوق شعبنا في أرضه ووطنه لا يمكن المساومة عليها أو التفريط بأي ذرة من ترابنا ولو اجتمع وزراء خارجية العالم أجمع"، مؤكدا أنه "لا يمكن لأي دولة أن تحرم شعبنا من حقه في العودة لدياره التي هجر منها" .
وأضاف أن الشعب الفلسطيني أمام أربع ثوابت راسخة وثابتة رسوخ الجبال تتمثل في حق شعبنا في عقيدته وأرضه ومقدساته وحقه في العودة لدياره التي هجر منها، داعيا الفلسطينيين في الداخل والخارج للتمسك بحقوقهم وثوابتهم وعدم التفريط بأي منها، أو أي ذرة تراب من أرضهم.
واعتبر القيادي الكبير بحركة حماس، والذي يعد من أبرز مفكريها، أن ما صدر عن لجنة متابعة مبادرة السلام العربية "حركة تزييف للتاريخ"، وقال "نحن اليوم أمام حركة تزييف للتاريخ وأكاذيب المبادرة العربية لا يمكن أن تنطلي على شعبنا الفلسطيني".
وجدد التأكيد على رفض المساومة أو التفريط في الأرض الفلسطينية، التي لن تحرر إلا بما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، وقال بحسم "لن نقبل لمن لا يملك أن يعطي أرضنا لمن لا يستحق (..) من لا يملك فلسطين لا يملك أن يفرط بأي حبة تراب منها لمن لا يستحق وهو الاحتلال الغاصب لأرضنا".


تاريخ الاضافة: 03/05/2013
طباعة