موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: انهيار سد تبالة بـ "بيشة" وإخلاء بعض القرى
اسم الخبر : السعودية: انهيار سد تبالة بـ "بيشة" وإخلاء بعض القرى


تولَّت فرق الدفاع المدني السعودي عملية إخلاء القرى القريبة من سد تبالة في محافظة بيشة، في سياق الخطة الهادفة للتصدي لتداعيات انهيار سد تبالة الترابي.

وقالت مصادر مطلعة: "لقد حدد الدفاع المدني أربع مدارس كمواقع لإجلاء السكان، وذلك بعدما انهار السد بالكامل على إثر السيول التي جرت في وادي تبالة".

وأشارت المصادر إلى أن السد رُكامي من الحجارة، فيما تجري حاليًا عمليات إخلاء القرى الواقعة بالقرب منه.

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن أن السد انهار جزئيًّا، لافتًا إلى أن السد ترابي بارتفاع 9 أمتار، ويقع في تبالة جنوب المملكة.

من ناحية ثانية ازداد عدد وفيات الأمطار الغزيرة التي انهمرت في مناطق مختلفة في السعودية ووصل إلى 16 شخصاً، وأشارت مصادر مطلعة إلى طفل يبلغ من العمر 5 سنوات عُثر عليه في وقت متأخر من ليل الثلاثاء أثناء البحث المُستمر فية الباحة.
وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المقدم جمعان الغامدي: "عثرنا في وقت سابق على العائلة المكوّنة من رجل وزوجته ووالدته وابنه الذين داهمهم السيل في وادي اللحيان التابع لمحافظة العقيق، إلا أن الطفل لم نعثر عليه في حينها؛ ولذا ضاعفنا الجهد وعدد الفرق حتى انتشلناه في النهاية".
وأضاف: "لا تزال جهودنا في البحث مستمرة، حيث وردنا بلاغ بفقدان 3 أشخاص من جنسية عربية تابعين لشركة تعمل في تنفيذ الطريق الموصل من محافظة العقيق إلى محافظة القرى".

تاريخ الاضافة: 01/05/2013
طباعة