موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سلفيو لبنان يهددون بإعلان الجهاد على "حزب الله"
اسم الخبر : سلفيو لبنان يهددون بإعلان الجهاد على "حزب الله"


وجَّه مؤسس التيار السلفي في لبنان داعي الإسلام الشهال تهديدًا صريحًا لـ "حزب الله" مفاده أن السلفيين في لبنان سيقومون بإعلان "النفير" إذا لم يسحب الحزب قواته من الأراضي السورية.

وفي مؤتمر صحافي عقده بمقر حزب "الأصالة" ذي التوجه السلفي بالقاهرة اليوم الخميس، قال الشهال: "أقول لـ"حزب الله": إن لم تسحب قواتك سنعلن الجهاد بشكل أكبر وأعظم وأقوى بكثير من جوابنا في 7 مايو 2008 حين أعلنا النفير ردًّا على اعتداءاته في بيروت في ذلك الوقت".

وخلال أحداث السابع من مايو 2008، سيطرت قوات "حزب الله" لبضعة أيام على أجزاء من العاصمة اللبنانية بيروت وبعض مناطق جبل لبنان عقب صدور قرارين من مجلس الوزراء اللبناني بمصادرة شبكة الاتصالات التابعة لسلاح الإشارة الخاص بـ"حزب الله"، وإقالة قائد جهاز أمن مطار بيروت الدولي العميد وفيق شقير.

وﻗﺎل اﻟﺸﻬﺎل في تهديد مباشر: "إذا استمر "ﺣﺰب اﻟﻠﻪ" في اﻟﺘدﺧﻞ في الأراضي السورية ﺳﻨﺠﻌﻠﻪ ﯾﺘﺤسس رأﺳﻪ ﻓﻼ ﯾﺠدﻫﺎ، وإذا أراد أهلهم أن ﯾﺠدوا ﻫذه اﻟﺮؤوس ﻟﻦ ﯾﺠدوا رؤوﺳﻬم، واﻟﺒﺎدي أظلم".

وأﺿﺎف: "أدﻋﻮ اﻟﺮﺟﺎل واﻟﻨﺴﺎء واﻟكبار واﻟﺼﻐﺎر إﻟﻰ ﺣﻤﻞ راية اﻟﺤﻖ للدﻓﺎع ﻋﻦ اﻟمظلومين ﻓﻲ اﻟﻌﺮاق وسوريا وﻟﺒﻨﺎن وفلسطين، ﺻﺤﯿﺢ ﻧﺤﻦ ﺑﺤﺎﺟﺔ إلى مزيد ﻣﻦ اﻟﺮﺟﺎل ﻟﻜﻨﻨﺎ ﺑﺤﺎﺟﺔ أﻛﺜﺮ إﻟﻰ اﻷموال".

وأعرب الشهال عن قناعته بأن ﻣﺎ ﯾقوم ﺑﻪ اﻟنظام اﻟﺴوري و"ﺣﺰب اﻟﻠﻪ" في ﺳﻮرﯾﺎ "ﻣﺆاﻣﺮة إﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﺑﺮﻋﺎﯾﺔ ﻗﻮى إﻗﻠﯿﻤﯿﺔ"، ﻣﻮﺟﻬًﺎ ﺣدﯾﺜﻪ ﻟﻠﺴورﯾﯿﻦ بقوله: "ﯾﺎ ﺷﺒﺎب ﺳﻮرﯾﺎ اﻧفروا ولا تراجعوا".

وخاطب اﻟﺸﻬﺎل ﻤﻦ وصفهم بـ"اﻟﻌﻘﻼء" ﻣﻦ اﻟطﺎﺋﻔﺔ اﻟﺸﯿﻌﯿﺔ ﻗﺎﺋﻼً: "نطالبكم بالتبرؤ من هذا التدخل السافر، والإجرام الفاجر كي تبقى دائرة صراعنا منحصرة مع الإجرام وأصحابه وليتحمل الجميع مسئوليته، ﻻ ﺗﻜﻮﻧﻮا وﻗﻮدًا ﻟﺤﺮب أﻫﻠﯿﺔ ﯾﺼﻨﻌﻬﺎ اﻟﺤﺰب ﺑﻠﺒﻨﺎن ﺑﺄﻣﺮ ﻣﻦ اﻟﺸﯿﺎطﯿﻦ وﺗﺠﺎر اﻟدﻣﺎء واﻟﻨﺎر إذا اﺷﺘﻌلت ﺗأﻛﻞ الأخضر واﻟﯿﺎﺑس"، بحسب قوله.

وتوقع الشهال أن تعمل قيادات "حزب الله" على جر الطائفة الشيعية إلى ساحة الصراع الطائفي كي يتستر بها ويستفيد منها، متأسيًا بالنظام السوري الذي حرص على استخدام طائفته النصيرية ثم الأقليات دافعًا بالأزمة في سوريا ثم المنطقة نحو حرب أهلية طائفية.

تاريخ الاضافة: 25/04/2013
طباعة