موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ألمانيا:إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمال فى شركة طيران
اسم الخبر : ألمانيا:إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمال فى شركة طيران


قال نقابى عمالى فى ألمانيا اليوم الاثنين، إن عمال الخدمات الأرضية فى شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بدأوا إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم مما أدى إلى إلغاء جميع رحلات الشركة تقريبا.

بدأ الإضراب الساعة الرابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلى (0200 بتوقيت جرينتش) فى مطار شتوتجارت ثم انتقل إلى باقى المطارات الألمانية بعد ذلك بساعة، وكان العمال قد أعلنوا فى وقت سابق أن الإضراب سيستمر 24 ساعة.

وقال جيرولد شواب من نقابة فيردى لعمال الخدمات فى ألمانيا إن صالة الركاب فى مطار فرانكفورت خالية تقريبا لأن أغلب المسافرين كان لديهم علم بالإضراب.

من ناحيتها ذكرت شركة الطيران يوم السبت الماضى أنها تتوقع تسيير 32 رحلة فقط اليوم من بين 1720 رحلة كانت مقررة.

يذكر أن هذا الإضراب هو الثانى بسبب الخلاف حول زيادة الأجور وظروف العمل بمشاركة حوالى 33 ألف عامل فنى وعامل خدمات، كان الإضراب الأول قد أدى إلى إلغاء 700 رحلة يوم 21 مارس الماضى.

يطالب ممثلو نقابة فيردى زيادة الأجور بنسبة 2. 5% وتأمين وظائف العمال، فى المقابل عرضت لوفتهانزا أن يتم وضع طبيعة العمل ومستوى الأداء فى الحساب عند زيادة الأجور وضمان الوظائف.

وعرضت الشركة زيادة الأجور بأكثر من 3% لبعض الوظائف على مدى29 شهرا ولكن النقابة قالت إن عرض الشركة يعنى أن الأجور الحقيقية لبعض فئات من العمال ستنخفض.

تاريخ الاضافة: 22/04/2013
طباعة