موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || شيعة البحرين يقطعون الطرق لمنع سباق "الفورمولا"
اسم الخبر : شيعة البحرين يقطعون الطرق لمنع سباق "الفورمولا"


صعَّد شيعة البحرين من أعمال العنف قبيل انطلاق سباق الفورمولا واحد اليوم الأحد؛ حيث قامت مجموعة منهم بقطع الطرق والاشتباك مع الشرطة.

وقال شهود عيان: إن شبابًا ملثمين يتظاهرون ضد تنظيم السباق قاموا بإشعال إطارات على الطرق في قرى خارج العاصمة المنامة، إلا أن الدخول إلى حلبة الصخير جنوبي العاصمة التي تحتضن السباق ما زال مفتوحًا.

ومن جانبه، أكد رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن اكتمال كافة الإجراءات لتأمين السباق العالمي.

وأضاف أن الشرطة تعزز إجراءاتها الأمنية في محيط حلبة السباق، وتتخذ تدابير وقائية واحترازية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأطلق في وقت سابق مخربون شيعة مناطيد نارية على منطقة مطار البحرين، لمحاولة إرباك حركة النقل الجوي، وإفساد أجواء سباقات "فورمولا 1" التي تستضيفها البحرين سنويًّا.

من جهتها، قالت سميرة رجب وزيرة الإعلام البحرينية: "إن الاشتباكات التي وقعت الليلة الماضية كانت من النوع المعتاد، وإن تقارير المعارضة بشأنها تسعى للتضخيم من تأثيرها".

يشار إلى أن المعارضة الشيعية البحرينية قد أعلنت بدء موجة من التصعيد ضد حكومة مملكة البحرين، بين 10 و22 أبريل الجاري، ورفعت شعارات تطالب بالديمقراطية والحرية، في الوقت الذي يستمر فيه الحوار الذي دعا إليه ملك البلاد.

تاريخ الاضافة: 21/04/2013
طباعة