موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: خرطوش ورصاص حي في هجوم البلطجية على المتظاهرين
اسم الخبر : مصر: خرطوش ورصاص حي في هجوم البلطجية على المتظاهرين


أفاد شهود عيان ورصدت كاميرات المصورين استخدام مجموعات البلطجية وعناصر البلاك بلوك الخرطوش والرصاص الحي في الاعتداء على المتظاهرين في "مليونية تطهير القضاء" اليوم الجمعة.
وهاجمت مجموعة من البلاك بلوك متظاهري دار القضاء العالي، وأطلقت طلقات الخرطوش والرصاص الحي وقنابل الغازات المسيلة للدموع، وتمكن المتظاهرون من احتجاز أحد البلطجية كان يقوم بحرق أتوبيسات المتظاهرين كان ممسكا بالأسلحة البيضاء وزجاجات الملوتوف.

وظهر أحد ضباط الشرطة في مقطع فيديو نشر قبل قليل على شبكة الانترنت، وهو يحمل في يده "فارغ رصاص حي" كان قد أطلقه البلطجية على المتظاهرين.
وقد تمكن المتظاهرون بشارع طلعت حرب من القبض على 5 بلطجية كانوا يقودون الدراجات نارية وقاموا بإطلاق عدد كبير من الطلقات الخرطوش في الشارع لتفرقة المتظاهرين، وقاموا بتسليمهم إلى مقر الشرطة.
ورصدت فيديوهات نشرت على شبكة الإنترنت وبثتها فضائيات كانت تتابع الأحداث على الهواء، عمليات إطلاق الخرطوش من قبل ملثمي "البلاك بلوك" على المتظاهرين.
ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة إسعاف مصر، عن ارتفاع أعداد المصابين أمام دار القضاء العالى إلى ٤٨ مصابًا بينهم ٩ مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات، فيما تم إسعاف ٣٩ مصابًا غادروا بعد تلقيهم الإسعافات، مشيرا إلى أن الإصابات شملت اثنين بطلق خرطوش، والباقى جروح وكدمات.

تاريخ الاضافة: 20/04/2013
طباعة