موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أمريكا: مادة مشبوهة تثير الرعب في قاعدة عسكرية
اسم الخبر : أمريكا: مادة مشبوهة تثير الرعب في قاعدة عسكرية


أثارت مادة مشبوهة الرعب في قاعدة عسكرية أمريكية بولاية فرجينيا بعد حدوث انفجارات ببوسطن وتكساس مؤخرا.

افقد ضطرت السلطات الأمريكية إلى إخلاء قاعدة عسكرية تابعة للبحرية، في ولاية فرجينيا، بعد اكتشاف "مادة مشبوهة" في إحدى الغرف داخل القاعدة التابعة للبحرية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البحرية، الكوماندر ريان بيري، إن "مادة مشبوهة تم العثور عليها في غرفة البريد بالمبنى رقم 12، بمركز دعم القوات البحرية في مقاطعة أرلينغتون، بولاية فرجينيا."
وأضاف بيري ـ وفقا للسي إن إن ـ إنه تم إخلاء جميع العاملين في المبنى، كإجراء وقائي، مشيراً إلى أن السلطات مازالت تجري تحقيقاتها بشأن الواقعة، و"سوف تقوم بالإعلان عن مزيد من المعلومات فور توافرها."
وتابع أن المادة المشبوهة، وهي عبارة عن مسحوق أبيض اللون، عُثر عليها في أحد الرسائل التي تم تسليمها مؤخراً إلى غرفة استقبال البريد، في القاعدة التي تضم أيضاً مقر قيادة القوات البحرية.

من جهة أخرى, أفاد المركز الجيولوجي الأمريكي اليوم الخميس أن انفجار مصنع الأسمدة بولاية تكساس سجَّل هزة أرضية بلغت 2.1 بمقياس ريختر، مع الأخذ في الاعتبار أن الانفجار وقع فوق سطح الأرض.
وذكر المركز أن هذه القوة المسجلة تم توثيقها من قبل أقرب هيئة للزلازل، وتبعد عن موقع المصنع بمسافة 25 ميلاً، أي ما يعادل 40 كم.
وأشارت الحصيلة الأولية للانفجار إلى مقتل من 5-15 قتيلاً على الأقل جراء الحريق الذي اندلع داخل المصنع وجُرح آخرون، بينما تشير توقعات بعض المسئولين إلى أن الحادث سوف يخلف نحو 70 قتيلاً.
ومازالت المخاوف مستمرة حتى بعد مرور وقت على الانفجار مخافة حدوث انفجارات جديدة بوصول النيران إلى مخازن مواد كيماوية سريعة الاشتعال مثل مادة الأمونيا اللامائية.

تاريخ الاضافة: 18/04/2013
طباعة