موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية تستنكر استمرار سفك دماء الشعب السوري على يد الأسد
اسم الخبر : السعودية تستنكر استمرار سفك دماء الشعب السوري على يد الأسد


جددت السعودية استنكارها لاستمرار أعمال العنف في سوريا، وناشدت المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لوقف مسلسل العنف في سوريا وكف بشار الأسد عن سفك دماء الشعب السوري.
وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان له "إن المجلس استمع في بداية الجلسة إلى عرض عن مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم, ومن ذلك تطورات الأوضاع في سوريا واستمرار أعمال العنف وسفك دماء الشعب السوري".

كما جدد البيان "استنكار المملكة لهذه الممارسات التي تؤدي كل يوم إلى قتل المزيد من الأبرياء", مناشداً" المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف هذه الأزمات".
وكان السفير السعودي في الأمم المتحدة قال الشهر الماضي إن "الأوضاع الإنسانية والمأساوية التي يعيشها أبناء الشعب السوري تتفاقم للأسف الشديد وأن السعودية تؤكد المرة تلو الأخرى على أن التخاذل الدولي في وقف سياسة القتل والبطش الممنهجة التي يتبعها النظام السوري قد أدى إلى تفاقم الوضع وتعاظم المأساة" ، لافتا الى أن "المجتمع الدولي لا يزال محجماً عن الحاجات الضرورية للشعب السوري لتمكينه من الدفاع المشروع عن نفسه الذي تؤكد عليه الشرائع والقوانين كافة".
ودعت السعودية, في عدة مناسبات, إلى ضرورة تنحي رئيس النظام بشار الاسد, فضلا عن الانتقال السياسي للسلطة, من اجل وقف العنف في سورية, كما شددت على ضرورة تسليح المعارضة السورية بهدف "الدفاع عن النفس".

تاريخ الاضافة: 16/04/2013
طباعة