موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || في ظل التوتر مع كوريا.. ثلاث سفن أمريكية تصل لهونج كونج
اسم الخبر : في ظل التوتر مع كوريا.. ثلاث سفن أمريكية تصل لهونج كونج


وصلت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأمريكية تقلُّ 2500 جندي إلى ميناء هونج كونج الصيني اليوم الاثنين، في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وفي معرض إجابته عن سؤال ورد بما إذا كانت الزيارة لها صلة باستفزازات كوريا الشمالية، قال ضابط أمريكي: إن هذه الزيارة روتينية وكان مخططًا لها قبل ذلك بفترة طويلة، وسوف تستمر لمدة 4 أيام، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قام بجولة خلال الأيام الماضية شملت كوريا الجنوبية والصين واليابان، ودعا كوريا الشمالية خلالها مرارًا إلى العودة لمائدة المفاوضات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والصين قد اتفقتا السبت الماضي على ضرورة إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مع تصاعد التوتر في المنطقة، وتهديد كوريا الشمالية بشن حرب على الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي قبل عشاء رسمي على شرف نظيره الأمريكي جون كيري: إن "معالجة المسألة النووية الكورية تخدم المصالح المشتركة لجميع الأطراف"، وأضاف: "كما أنها مسؤولية مشتركة لكل الأطراف.. وستعمل الصين مع الأطراف المعنية الأخرى ومن بينها الولايات المتحدة للعب دور بناء".

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر كورية جنوبية اليوم أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية لم يظهر أمام وسائل الإعلام منذ أسبوعين؛ مما يثير تكهنات بأنه ربما يكون قد اقتنع بتخفيف حدة تهديداته المتكررة لكوريا الجنوبية وأمريكا.

تاريخ الاضافة: 15/04/2013
طباعة