موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ولى عهد قطر: واجبنا أن نقف مع مصر
اسم الخبر : ولى عهد قطر: واجبنا أن نقف مع مصر


أكد ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن قوة مصر هي قوة للعالم العربي والإسلامي أجمع.

وقال ولي عهد قطر- خلال استقباله اليوم لرئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل والوفد المرفق له الذي يزور الدوحة حاليا- إن "وقوف دولة قطر مع الشعب المصري من بداية الثورة المصرية واجب علينا أمام الله وأمام الشعوب".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية(قنا) أنه تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها لا سيما المجالات الاقتصادية منها والاستثمارية إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب المقابلة أعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - الذي حضر اللقاء- أنه وبناء على توجيهات من ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تم الاتفاق أن تضيف الحكومة القطرية لنظيرتها المصرية سندات بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي ، موضحا أن العمل سيبدأ خلال الأيام القادمة بين الجهات المختصة في البلدين لوضع التفاصيل الخاصة بهذه الوديعة أو السندات.

وبذلك تكون قطر قد قدمت قرابة السبعة مليارات دولار لمصر عقب ثورة 25 يناير وبدأ تقديم المساعدات القطرية لمصر في شكل منح وودائع ميسرة عقب الثورة مباشرة وذلك من خلال اتفاق وقعته في حينه الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولي السابقة مع نظيرها القطري في ذلك الوقت الدكتور خالد العطية .

تاريخ الاضافة: 10/04/2013
طباعة