موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كوريا الشمالية تنهي تزويد الصاروخ الباليستي بالوقود
اسم الخبر : كوريا الشمالية تنهي تزويد الصاروخ الباليستي بالوقود


أعلنت مصادر يابانية اليوم أن كوريا الشمالية أكملت عملية تزويد صاروخ "موسودان" الباليستي المتوسط المدى بالوقود، ومستعدة لإطلاقه في أية لحظة.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن الشمال نشر عدة صواريخ باليستية من طراز "سكود" و"نودون" جاهزة للإطلاق قرب مدينة ونسان في شرق البلاد.

وأشارت إلى أنه جرى رصد منظومتين أخريين لصواريخ "موسودان" ذات القواعد المتحركة في المنطقة ذاتها.

وفي هذا السياق، قالت مصادر عسكرية يابانية: "تم رصد نحو 7 منظومات للصواريخ الباليستية ذات القواعد المتحركة التي يتراوح مداها ما بين 300 كم وأكثر من 3 آلاف كم".

وأضافت المصادر: "من المرجح أن يتم إطلاقها إما في آن واحد أو في غضون الأيام القليلة المقبلة".

ولفتت مصادر عسكرية إلى أن صواريخ "موسودان" يبلغ مداها المفترض ما بين 3 آلاف كم و4 آلاف كم، ولهذا فهي قادرة على إصابة أهداف في اليابان وجزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

وكشف خبراء عسكريون أن الصواريخ المطورة من نوع "موسودان" لم تختبر من قبل، ولذلك يستعد الشمال لإطلاقها بالتزامن مع إطلاق صواريخ "سكود" و"نودون" التي أثبتت فعاليتها في السابق.

إلى ذلك، أعلن ايتسونوري أونوديرا وزير الدفاع الياباني أن القوات المسلحة اليابانية وضعت في حالة التأهب تحسبًا لهجوم صاروخي من قبل بيونغ يانغ.

وقال الوزير: "نحن في حالة التأهب القصوى للقتال وقد نشرنا وحداتنا العسكرية (قرب المواقع العسكرية والصناعية المهمة)، ونحن نتابع التطورات عن كثب".

جدير بالذكر أن الجيش الياباني قد نشر الثلاثاء منظومتي "باتريوت" في محيط مقر وزارة الدفاع بطوكيو، كما تم نشر منظومات إضافية للدفاع الجوي لحماية أهم المواقع العسكرية والصناعية في البلاد، إضافة إلى إرسال سفينتين حربيتين مزودتين بنظام "أيجيس" لاعتراض الصواريخ إلى البحر الياباني.


تاريخ الاضافة: 10/04/2013
طباعة