موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || التربية السعودية: تحرُّك سريع لمواجهة إشاعة "مداهمة المدارس"
اسم الخبر : التربية السعودية: تحرُّك سريع لمواجهة إشاعة "مداهمة المدارس"


أبان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد الدخيني أن جميع المعلمين والمعلمات المتغيبين عن مدارسهم خوفًا من شائعة الحملة التفتيشية من قبل وزارة العمل والجوازات، يقيمون بشكل نظامي ومرافقين لأزواجهم وزوجاتهم، ويتم الاستفادة منهم في التعليم الأجنبي بشكل أكبر، والوزارة تعمل على تنسيق عالي المستوى مع وزارة العمل ووزارة الداخلية والجوازات، والجهات الأخرى ذات العلاقة؛ لتصحيح الأوضاع وإيجاد الحلول النهائية لهذا الموضوع.

وأكد الدخيني - بحسب صحيفة الرياض - أن المعلمين والمعلمات سيعودون للمدارس لإكمال السنة الدراسية ابتداءً من السبت، وهناك العديد من المدارس عادت تعمل من جديد بعد أن اتضح أمر الشائعة، مع العلم بأن الوزارة ستصحح الأوضاع في هذه المدارس.

وزاد الدخيني أن الوزارة عندما أصدرت نفيه كانت تعني أنها لم تصدر أي قرار يقضي بإغلاق أية منشأة تعليمية، وأن العمل فيها مستمر ومستقر.

وحول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة مع المعلمين والمعلمات المتغيبين والمتغيبات عن مدارسهم، قال: "سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الداخلية بحقهم في مدارسهم حسب الأنظمة المعمول بها".

هذا وقد تسببت إشاعة الحملة التفتيشية من قبل الجوازات ووزارة العمل على المنشآت التعليمية والصحية في إغلاق 50% من المدارس الأهلية، وتغيب الطلاب والطالبات وإيقاف العجلة التعليمية.

وحول تلك الحملات، نفى المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك ما تم تداوله عن رجال الجوازات، وقيامهم بمداهمة بعض المنشآت التعليمية والصحية.

وقال: "الجوازات ليس من اختصاصها التفتيش داخل المنشآت، وإنما تتولى ضبط المخالفين والمخالفات في الأماكن العامة ومواقع تمركزهم".

وعن قص الإقامات، أضاف: "الجوازات هي من تصدر تلك الإقامات فكيف لها أن تقصها!!، حيث إنها الوثيقة الرسمية التي يعتمد عليها المقيم في إثبات هويته ومعلوماته خلال وجوده على أرض المملكة".

تاريخ الاضافة: 04/04/2013
طباعة