موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فيلم أمريكى عن فضائح الاعتداءات الجنسية بالكنيسة
اسم الخبر : فيلم أمريكى عن فضائح الاعتداءات الجنسية بالكنيسة


 حصل أستوديو دريموركس فى هوليوود وشركة الإنتاج "بارتيسيبانت ميديا" على حقوق تصوير فيلم عن تستر الكنيسة الكاثوليكية على قضايا الاعتداء الجنسى.
واشترى القائمون على الفيلم حقوق إنتاجه عن قصة حول كشف فريق التحقيق بصحيفة "بوسطن جلوب" عن كيفية تآمر أبرشية بوسطن لإخفاء حالات تحرش الكهنة جنسيا بالأطفال.
وأدت مقالات الصحيفة إلى استقالة الكاردينال برنارد لو فى 2002، وفازت الصحيفة فى 2003 بجائزة بوليتزر عن نشر تقارير فى مجال الخدمة العامة.
ومن المنتظر أن يقوم توم مكارثى، مخرج فيلمى "ذى ستيشن إيجنت" أو"عامل المحطة" و"ذى فيزيتور" أو"الزائر" بإخراج الفيلم ويشارك فى كتابة السيناريو.
يشار إلى أن رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا غيلارد كانت قد أعلنت بعد تزايد حوادث التحرش الجنسي بالأطفال في الكنيسة عن إنشاء هيئة ملكية للتحقيق في جرائم التحرش الجنسي بالأطفال.
وأشارت غيلارد في تصريحات للصحافيين إلى أن الكثير من الأشخاص "كشفوا الحقيقة، ولكنهم قرروا التغاضي عن هذا الشر"، مؤكدة أن الهيئة ستسعى جاهدة من أجل الحصول على الوثائق من المؤسسات التي يتم استجوابها، والعمل على التحقيق المعمق مع الشهود، وتقديم التعويضات للضحايا.
وكان أول الذين تم استجوابهم بعد إنشاء الهيئة هو رجل الدين الكاثوليكي كاردينال بيل، الذي دافع عن نفسه وعن كنيسته ضد ادعاءات صدرت مؤخرًا تقضي بالتشكيك بدور الكنيسة، من خلال إصدار قرار بنقل رجال دين متهمين بتورطهم بجرائم تحرش جنسي.

تاريخ الاضافة: 03/04/2013
طباعة