موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || النائب الكويتي "محمد هايف" يهدد بخطف جنود أمريكيين
اسم الخبر : النائب الكويتي "محمد هايف" يهدد بخطف جنود أمريكيين


قالت تقارير صحافية كويتية إن النائب الكويتي محمد هايف لوَّح بإمكانية استخدام أسلوب "الخطف" مع الجنود الأمريكيين إذا لم يتم إطلاق سراح الكويتيين المعتقلين في جوانتانامو.

وذكرت صحيفة السياسة أن هايف اقترح خلال الوقفة التضامنية مع معتقلي جوانتانامو أمام السفارة الأميركية مساء أمس، "تشكيل لجنة شعبية من جميع التيارات للعمل على إطلاق سراح أبنائنا بوسائل يفهمها الأمريكيون", وقال: "الشعب الكويتي قادر على خطف جنديين اميركيين لتخضع اميركا ولكن ما زال يحفظ الود والصداقة معهم".

وأضاف النائب الكويتي السابق أن "الشعب الكويتي يرفض الإهانة ومن يحتقره (سوف يحتقره) ولن يحترمه وهي رسالة يجب أن تصل إلى الامريكيين".

وقد نددت اللجنة الدولية المناهضة للمعتقلات في الكويت بعدم تحرك السلطات الكويتية لمتابعة أوضاع المعتقلين، ووصفت صمت السلطات بهذا الشأن بأنه "مخجل".

ومن جانبها عبرت الحركة الديمقراطية المدنية في بيان لها عن تضامنها مع المعتقلين، وأشارت إلى أن الإفراج عنهما من باب مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إضراب المعتقلين الكويتيين في جوانتانامو فايز الكندري وفوزي العودة عن الطعام قد دخل يومه الخامس والأربعين، وهما يواجهان مشاكل صحية.


تاريخ الاضافة: 02/04/2013
طباعة