موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || محاولة اغتيال الحاكم العسكري لجنوب ليبيا.. ومقتل 4 عسكريين
اسم الخبر : محاولة اغتيال الحاكم العسكري لجنوب ليبيا.. ومقتل 4 عسكريين


لقي أربعة عسكريين ليبيين مصرعهم، اليوم السبت، في محاولة فاشلة لاغتيال الحاكم العسكري لمنطقة جنوب ليبيا، وذلك في مقر قيادته بالقرب من مدينة سبها.
وأوضحت مصادر أمنية في المنطقة، أن العميد رمضان البرعصي الحاكم العسكري لمنطقة جنوب ليبيا نجا من محاولة اغتيال بهجوم مسلح، على مقر قيادته في تمنهت القريبة من مدينة سبها.
وأضافت المصادر أن الهجوم نفذته مجموعة خارجة عن القانون، وأسفر عن مقتل 4 عناصر من الجيش بينهم ضابط برتبة عقيد، بالإضافة إلى إصاية عدد آخر من العسكريين إثر تبادل لإطلاق النار بين المجموعة المسلحة وقوات الجيش الليبي، وفقا لوكالة يونايتد برس انترناشونال.
وتشهد ليبيا حالة من الفوضى الأمنية، ومحاولات اغتيال عدد من المسئولين، فقد نجا بداية هذا الشهر رئيس البرلمان الليبي "محمد المقريف" من محاولة اغتيال، بعد تعرضه لإطلاق نار مكثف على السيارة التي استقلها بعد خروجه من الجلسة التي عقدها البرلمان خارج مقره الرئيسي.
وكان المقريف تعرّض في شهر يناير الماضي إلى محاولة اغتيال في مدينة سبها، وفقاً لما كشفه بنفسه، موضحاً أن الفندق الذي نزل فيه في المدينة تعرّض لإطلاق نار كثيف الأمر الذي دفع حراسه إلى الرد لتندلع اشتباكات بين الجانبين استمرت مدة 3 ساعات وأسفرت عن إصابة ثلاثة من أفراد حراسته بجروح.

تاريخ الاضافة: 30/03/2013
طباعة