موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عالم عراقي سني: المالكي استحل دماء العراقيين بفكره الطائفي
اسم الخبر : عالم عراقي سني: المالكي استحل دماء العراقيين بفكره الطائفي


هاجم الشيخ عبد الملك السعدي حكومة نوري المالكي، متهما إياها بالضلوع في تفجيرات بغداد، واستحلال دماء العراقيين بفكرها الطائفي، دعيا كافة العراقيين إلى الالتحاق بساحات الاعتصامات.
وفي بيان له نشره على موقعه الالكتروني الخاص ندد السعدي والذي يعد أبرز علماء السنة في العراق بالظلم الذي يمارسه الحكام ضد شعوبهم ، مشيرا إلى أن أولئك الحكام يفتكون بشعوبهم بالقتل والتعذيب والإقصاء والتهميش استجابة لأسيادهم الذين نصبوهم من الخارج طمعا في خيرات العراق.

واتهم البيان حكومة بغداد بـ"ظلم العراقيين عامة، وتركيز ظلمها على شريحة معينة من الشعب" وحدد بين تلك "المظالم" مضايقة المعتصمين وفتح النارَ عليهم وتنفيذ "إعدامات سياسية طائفية."
وأضاف الشيخ العراقي: " نفذت الحكومة العراقية تفجيرات إجراميةً في بغداد وسائر مدن الطوائف الأخرى.. متذرعة بأن ذلك من عمل القاعدة أو من جهات أخرى.. ونصبت العداءَ لرموز أهل السنة من السياسيين وغيرهم بتدبير المكايد ضدهم للنيل منهم".
وأشار البيان إلى غياب التوازن الطائفي في الأجهزة الرسمية "لتطغى طائفة واحدة على المذاهب العراقية الأخرى؛" إلى جانب اتهام الحكومة بـ"التصفية الجسدية باغتيال العلماء والدعاة والأئمة والخطباء وشيوخ العشائر والشخصيات المؤثرة في المجتمع العراقي من أبناء السنة."
وختم السعدي بدعوة العراقيين جميعا إلى "الالتحاق بساحات الاعتصامات والمشاركة فيها،" مؤكدا أن الحساب "قادم عاجلا أم آجلا."
ويعتبر السعدي أحد أبرز علماء السنة في العراق، وكان قد قرر العودة إلى البلاد قبل أسابيع مع انطلاق الحراك الشعبي في المناطق السنية شمال وغربي البلاد.

تاريخ الاضافة: 25/03/2013
طباعة