موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: مرسى يدعو القوى السياسية لعدم توفير غطاء سياسى للعنف والشغب
اسم الخبر : مصر: مرسى يدعو القوى السياسية لعدم توفير غطاء سياسى للعنف والشغب


مرسى يدعو القوى السياسية لعدم توفير غطاء سياسى للعنف والشغب.. ويؤكد: جميع المحرضين مشاركون فى الجريمة..وأجهزة الدولة تستطيع ردع أى متجاوز للقانون..وأنا رئيس لكل المصريين ولن أسمح أن يتم النيل من الوطن

قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، إن التظاهر السلمى حق للجميع وما يحدث اﻵن ليس له علاقة بالثورة، إنما هو عنف وشغب وتعدِ على الممتلكات العامة والخاصة يتم التعامل معها وفقا للقانون.

ودعا مرسى عبر تغريدة له على "تويتر" جميع القوى السياسية لعدم توفير أى غطاء سياسى لأعمال العنف والشغب ولن أكون سعيدا إذا ما أثبتت التحقيقات إدانة بعض الساسة فسيتم اتخاذ اﻹجراءات اللازمة ضدهم مهما كان مستواهم.

وأضاف الرئيس أن الكل أمام القانون سواء ولن أسمح بأى تجاوز للقانون سواء كان من مؤيد أو معارض من رجل شرطة أو رجل دولة.

وتابع الرئيس بأن البعض يستخدم وسائل الإعلام للتحريض على العنف ومن يثبت تورطه فلن يفلت من العقاب فكل من شارك فى التحريض هو مشارك فى الجريمة وﻻبد من إعمال القانون إذا ما تعرض أمن الوطن والمواطن للخطر.

كما أكد الرئيس أن المحاوﻻت التى تستهدف إظهار الدولة بمظهر الدولة الضعيفة هى محاوﻻت فاشلة وأجهزة الدولة تتعافى وتستطيع ردع أى متجاوز للقانون إذا ما اضطررت لاتخاذ ما يلزم لحماية هذا الوطن سأفعل وأخشى أن أكون على وشك أن أفعل ذلك، داعيا الجميع لحفظ اﻷمن وإلى ضبط النفس وأكرر أن التظاهر السلمى مكفول للجميع، مضيفا "أنا رئيس لكل المصريين ولن أسمح أن يتم النيل من الوطن".

وتابع الرئيس أنه رغم تجاوز إحدى الصحف فى حقى بالقول "إن إهانة الرئيس واجب وطنى، إﻻ إننى لم أتخذ أى إجراءات ضدها"، فثورة 25 يناير كانت ثورة ضد الدكتاتورية والفساد.
تاريخ الاضافة: 24/03/2013
طباعة