موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد إلى 120 قتيلا وجريحا
اسم الخبر : العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد إلى 120 قتيلا وجريحا


ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التى وقعت صباح اليوم الثلاثاء، فى مناطق تقطنها غالبية من الشيعة فى العاصمة العراقية بغداد، إلى 120 شخصا بين قتيل وجريح. وذكرت ذلك قناة (الجزيرة) الفضائية اليوم، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

وكان مصدر أمنى عراقى قد قال فى وقت سابق اليوم إن "سبع سيارات مفخخة انفجرت تزامنا مع عمليتى إطلاق نار فى العاصمة بغداد"، مشيرا إلى أن القوى الأمنية أغلقت معظم شوارع العاصمة على إثر هذه التفجيرات. تأتى هذه التفجيرات فى الذكرى العاشرة للغزو الأمريكى للعراق.

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات أخرى تشهد منذ فترة تصعيداً فى أعمال العنف أسفر عن مصرع المئات من المواطنين وقوات الأمن.

ارتفاع عدد تفجيرات العراق إلى 16 انفجارا

ارتفعت عدد التفجيرات التى وقعت فى العراق صباح اليوم (الثلاثاء) إلى 16 انفجارا معظمهم فى بغداد وبابل وبعقوبة، ذكرت ذلك قناة العربية الإخبارية الفضائية.. دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

وكان مصدر أمنى عراقى قد قال فى وقت سابق اليوم، إن "سبع سيارات مفخخة انفجرت تزامنا مع عمليتى إطلاق نار فى العاصمة بغداد، مما أدى إلى مقتل وإصابة 120 شخصا".. مشيرا إلى أن القوى الأمنية أغلقت معظم شوارع العاصمة على إثر هذه التفجيرات.

وتأتى هذه التفجيرات فى الذكرى العاشرة للغزو الأمريكى للعراق، يذكر أن العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات أخرى تشهد منذ فترة تصعيدا فى أعمال العنف أسفر عن مصرع المئات من المواطنين وقوات الأمن.

تاريخ الاضافة: 19/03/2013
طباعة