موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || احتجاجات فى بودابست على حكومة رئيس وزراء المجر
اسم الخبر : احتجاجات فى بودابست على حكومة رئيس وزراء المجر


احتشد نحو 4000 شخص فى العاصمة المجرية بودابست، بناء على دعوة من منظمة "ميلا" المجرية غير الحكومية (ومعناها: مليونية من أجل حرية الصحافة) احتجاجا على حكومة رئيس الوزراء المحافظ "فيكتور أوربان".

وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم الاثنين، أن المتظاهرين حملوا أعلام المجر وأخرى للاتحاد الأوروبى فضلا عن لافتات كتب عليها "فيكتاتور" فى إشارة إلى رئيس الوزراء.

وأضافت القناة أن رئيس الوزراء المجرى السابق "جوردون باجناى" التكنوقراط (يسار الوسط) الذى شكل حزبه من أجل الانتخابات البرلمانية المقررة فى فصل الربيع عام 2014، شارك فى هذه المظاهرة ولكن دون أن يدلى بتصريحات.

وأوضحت القناة أن هذه التظاهرة كان مقرر لها أن تنظم فى 15 مارس الجارى والذى يوافق العيد الوطنى للبلاد إلا أنه تم تأجيلها بسبب سقوط الثلوج بكثافة والتى تسببت فى شلل للبلاد.

يذكر أن البرلمان المجرى أقر مؤخرا تعديلات دستورية المثيرة للجدل وذلك بفضل الأغلبية المحافظة التى تمتلكها الحكومة داخل البرلمان.

وتنص هذه التعديلات على سحب صلاحية المحكمة الدستورية فى مراجعة التعديلات الدستورية فى المستقبل إذا أقرها ثلثا الأعضاء فى البرلمان، كما تعطى تلك التعديلات صلاحيات للحكومة بالتوغل بصورة أكبر فى السلطة القضائية والتعليم الجامعى

تاريخ الاضافة: 18/03/2013
طباعة