موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إضراب بجوانتانامو اعتراضًا على مصادرة المصاحف
اسم الخبر : إضراب بجوانتانامو اعتراضًا على مصادرة المصاحف


واصل معتقلون في معتقل جوانتانامو بكوبا إضرابهم عن الطعام؛ احتجاجًا على مصادرة أغراض شخصية في بداية فبراير الماضي بينها مصاحف، حسبما أفاد محامو هؤلاء وسلطات المعتقل أمس.

وقال المحامي النيويوركي بارديس كبريائي الذي يدافع عن اليمني غالب البهاني: "إن العديد من موكلينا نقلوا أن معظم المعتقلين في المعسكر رقم 6 ينفذون إضرابًا عن الطعام"، ويضم المعسكر الرقم 6 معظم السجناء الـ 166 المعتقلين في جوانتانامو، ويزيد عدد هؤلاء عن 130، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأحصى الكابتن روبرت دورند مدير الإعلام في جوانتانامو تسعة مضربين عن الطعام من بينهم خمسة يتلقون الغذاء بواسطة أنبوب في المعدة، جاء ذلك خلال رده على سؤال لفرانس برس.

لكن كبريائي أورد أن موكله المضرب عن الطعام منذ أكثر من ثلاثين يومًا "خسر أكثر من 9 كيلوجرامات، وقد حذره الطاقم الطبي من أن وضعه الصحي في خطر لأنه يعاني أيضًا من السكري".

وقال محام آخر هو باري وينغارد: "إن موكليه الثلاثة مضربون عن الطعام"، وأشار إلى أن أحدهم وهو الكويتي فايز الكندري خسر 12 كيلوجرامًا في ثلاثة أسابيع ونصف.

ووجه 12 محاميًا رسالة إلى قائد جوانتانامو الأميرال جون سميث نددوا فيها بـ"قضية يبدو أنها تتدهور سريعًا وتبلغ مستوى قد يكون حرجًا".


تاريخ الاضافة: 12/03/2013
طباعة