موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العراق: مقتل 4 وإصابة 100 في انفجار سيارة مفخخة بكركوك
اسم الخبر : العراق: مقتل 4 وإصابة 100 في انفجار سيارة مفخخة بكركوك


أسفر انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم بمحافظة كركوك بشمال العراق،عن مقتل 4 وإصابة 100 آخرين.
ونقلت وكالة الأناضول قول عبد الله محمد الصالحي، قائم مقام قضاء الدبس التابع لمحافظة كركوك أن "الهجوم وقع صباح اليوم الاثنين، عندما قاد شخص مجهول الهوية سيارة نقل ركاب صغيرة تتسع لـــ11 راكبا بيضاء اللون نحو
مبنى شرطة القضاء".
ليفجرها أمامها، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة نحو 100.
وأكد الصالحي إلى أن "الانفجار كان شديدًا وأدى إلى إحداث حفرة قطرها أربعة أمتار، وألحق أضرارًا كبيرة بـــ80 سيارة و60 مبنى في مكان الحادث".
وتعد منطقة الدبس 55 كلم شمال مدينة كركوك، التي تسكنها أغلبية من الأكراد، من المناطق النفطية ومصنفة كمنطقة متنازع على إدارتها بين إقليم شمال العراق والحكومة العراقية.
يشار الى انه تم
اغتيال "مثنى الكبيسي" - رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة التابع لمحافظة الأنبار غرب العراق - في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بعد أن أطلق عليه مجهولون النار وأردوه قتيلاً.

كما أعلن مصدر في الشرطة الحكومية بمحافظة بابل عن مقتل أحد شيوخ عشيرة الجنابات بعبوة لاصقة في ناحية جرف الصخر شمال الحلة مساء امس.

.ويشهد العراق منذ 32 ديسمبر الماضي تظاهرات احتجاجية في المحافظات الشمالية والغربية؛ للمطالبة بـ"تغيير رئيس الوزراء نوري المالكي، وإجراء تعديلات قانونية وإصلاحات في مجالات مختلفة، والتوقف عن الإقصاء السياسي لأغراض طائفية".


تاريخ الاضافة: 11/03/2013
طباعة