موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرنسا تعلن دخول القتال في مالي أصعب مراحله
اسم الخبر : فرنسا تعلن دخول القتال في مالي أصعب مراحله


أعلن وزير الدفاع الفرنسي اليوم الجمعة، أن التدخل العسكري في شمال مالي، يدخل أصعب مراحله، معتبرًا أنه تم إنجاز 70% من المهمة.

وقال الجنرال "جين إيف لو دريان" خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة باماكو في ختام زيارته المفاجئة لمالي: "إن التدخل العسكري لفرنسا دخل مرحلة صعبة، في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الفرنسية المسلحين الإسلاميين، في مخابئ بالجبال"، وأضاف "لقد تم إنجاز 70 في المائة من المهمة، ولكن يجب أن ننهيها بنسبة مائة في المائة".
وأوضح أن القوات الفرنسية كانت تقاتل المسلحين في جبال "أدرار دي إفوجاس" في ظل ظروف غاية في الصعوبة، مشيرا إلى أن الأحوال الجوية في شمال مالي، ليست كمثيلتها في جبال كليرمون فيران الفرنسية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وقال الوزير الفرنسي: "جئت إلى مالي لتوجيه الشكر للقوات الفرنسية على الأرض، ولألمس بنفسي الحقيقة على الطبيعة، ولأقابل المسؤولين السياسيين في مالي لبحث مستقبل العملية"، وقد زار مدينة "جاو" الشمالية أكبر مدن مالي، التي شهدت مؤخرا معارك طاحنة بين قوات بلاده والمسلحين الإسلاميين.
وكان "لو دريان" قد قال في مقابلة مع اذاعة "اوروبا 1": إن المواطن الفرنسي الذي اعتقل لقتاله إلى جانب المسلحين الاسلاميين في شمال مالي، في وقت سابق هذاالأسبوع، سيتم تسليمه إلى فرنسا.
يشار إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد أعلن يوم الاربعاء الماضي أنه سيبدأ في سحب قواته من شمال مالي في أبريل المقبل، بعد مقتل أربعة جنود فرنسيين في القتال مع الجماعات الإسلامية، وفقا للإحصائية الفرنسية.
تاريخ الاضافة: 09/03/2013
طباعة