موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || جمعة "الفرصة الأخيرة" بالفلوجة تطالب المالكي بالاستقالة الفورية
اسم الخبر : جمعة "الفرصة الأخيرة" بالفلوجة تطالب المالكي بالاستقالة الفورية


طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدينة الفلوجة العراقية، الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي، بالاستقالة الفورية، خلال مشاركتهم في جمعة الفرصة الأخيرة.
وقال الشيخ عبد الرزاق غضيب الذي خطب الجمعة بالمتظاهرين: "على وزراء القائمة العراقية الذين هم من المحافظات الثائرة والتي تشهد حراكًا شعبيًّا منذ شهرين ونصف الشهر أن يمهلوا الحكومة العراقية فترة قصيرة على أن تكون الفرصة الأخيرة لتنفيذ مطالب المتظاهرين".
كما دعا خطيب الجمعة المتظاهرين في المدينة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق، إلى "الثبات والاستمرار بالاعتصامات حتى تنفيذ المطالب".
من جانبه، اتهم الشيخ سالم الضباب، أحد شيوخ عشائر "ربيعة" بالعراق، الحكومة العراقية بالازدواجية في السياسة الخارجية للبلاد، واتهمها بالاهتمام بمصالح أحزابها وأشخاصها، وتجاهل مصالح الشعب، مشيرا إلى دفاعها نظام بشار الأسد من جهة وعن المتظاهرين في البحرين من جهة أخرى.
وأكد الشيخ الضباب أن المتظاهرين يريدون عراقا مستقلا غير تابع لأحد.
جدير بالذكر أن المدن والمحافظات السنية العراقية، تشهد احتجاجات وتظاهرات واعتصامات منذ ما يزيد على الثلاثة أشهر، رفضا لسياسات حكومة نوري المالكي الشيعي المذهب الموالي لإيران، واضطهاده أهل السنة، واستمرار اعتقال الكثير النساء والمواطنين السنة دون محاكمة.


تاريخ الاضافة: 08/03/2013
طباعة