موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا تستقبل جمعة "المرأة الثائرة" بـ 111 شهيدًا
اسم الخبر : سوريا تستقبل جمعة "المرأة الثائرة" بـ 111 شهيدًا


111 شهيدًا بينهم ثمانية أطفال وخمس سيدات بجانب قتيلين من أثر التعذيب، كانت حصيلة الضحايا أمس الخميس في سوريا، والذين لقوا حتفهم على يد النظام السوري.
وبحسب سي إن إن فقد أفادت مصادر في المعارضة بأن المواجهات بين القوات النظامية ومسلحي "الجيش الحر"، في مختلف أنحاء البلاد الخميس، أسفرت عن سقوط 111 قتيلاً، بينهم ثمانية أطفال، وخمس سيدات، بالإضافة إلى قتيلين سقطا نتيجة التعذيب.

وحصلت سي إن إن على نسخة من بيان صادر عن لجان التنسيق المحلية في سوريا، كشف عن توزيع الضحايا بواقع 23 قتيلا في دمشق وريفها، ومثلهم في حلب، بالإضافة إلى 18 قتيلاً في حمص، و17 في إدلب، و12 في درعا، فضلاً عن تسعة قتلى في دير الزور، وثمانية في حماه، وقتيل واحد في الرقة، دون أن تتوافر أي معلومات حول حصيلة الضحايا في صفوف القوات الحكومية.
وعلى صعيد الاشتباكات ذكرت لجان التنسيق، كبرى جماعات المعارضة العاملة داخل سوريا، أن الجيش الحر خاض 122 معركة ضد قوات النظام، وتمكن من إسقاط طائرة قتالية من نوع "ميغ" في ريف إدلب الجنوبي، كما شهدت "جبهة المنطقة الجنوبية في الجولان" اشتباكات تعتبر الأعنف من نوعها.
ويأتي هذا الرصد بينما يستعد آلاف السوريين لمواصلة انتفاضاتهم ضد نظام بشار الأسد، وذلك ضمن فعاليات "جمعة المرأة السورية الثائرة"

تاريخ الاضافة: 08/03/2013
طباعة