موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انطلاق الجولة الثالثة لحملة "استحِ" في الأسواق الأردنية
اسم الخبر : انطلاق الجولة الثالثة لحملة "استحِ" في الأسواق الأردنية


 نظم أعضاء حملة "استحِ" التي تدعو إلى مقاطعة المنتجات الصهيونية في الأردن، الجولة الميدانية الثالثة، بدءا من صباح اليوم السبت.
وقام أعضاء الحملة من الشباب والفتيات بزيارة سوق الخضار المركزي في مدينة سحاب (جنوب شرق عمان) والذي تباع فيه منتجات يتم استيرادها من الكيان الصهيوني، ودعوا الباعة إلى ضرورة مقاطعة تلك المنتجات، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وتعد حملة استح، إحدى الفعاليات المنبثقة عن اللجنة الإعلامية لجمعية "مناهضة الصهيونية والعنصرية"، وقد أطلقت فعاليتها الميدانية الأولى قبل عدة أشهر بزيارة لسوق السكر وسط البلد في عمان.
وقالت الجمعية في بيان سابق إن المشاركين في الحملة "فتية وفتيات لم يقبلوا الاكتفاء بالمراقبة والإدانة من بعيد، فقرروا أن الوعي لا قيمة له إن لم يتحول إلى ممارسة نضالية"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وتتزامن تلك الحملة مع حملة أخرى، جددت فعاليتها الشهر الماضي مجموعة من النشطاء الفلسطينيين تحت عنوان "بادر" لمقاطعة البضائع الصهيونية في الأسواق الفلسطينية، حيث انطلقت المرحلة الأولى منها في صيف 2011، والثانية في 2012، وكانت على شكل مسيرات شعبية وزيارة للمحال التجارية لحثها مقاطعة المنتجات الصهيونية.
وقد سجلت دائرة الإحصاءات العامة بالأردن للعام 2012، استيراد ما قيمته 65.808 مليون دينار (77 مليون دولار) من الكيان الصهيوني، بارتفاع مقداره 39 مليون دينار عن العام 2011، فيما بلغت صادرات الأردن للاحتلال خلال العام 2012 ما مقداره 50.214 مليون دينار (70 مليون دولار) بزيادة مقدارها 1.6 مليون دينار عن العام 2011.

تاريخ الاضافة: 03/03/2013
طباعة