موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || توافد اليمنيين على صنعاء للمشاركة فى جمعة " لا فرار من المحاكمة"
اسم الخبر : توافد اليمنيين على صنعاء للمشاركة فى جمعة " لا فرار من المحاكمة"


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثورة السلمية، منذ الصباح الباكر اليوم "الجمعة" إلى العاصمة صنعاء، تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين -أكبر شوارع العاصمة- وساحة التغيير جمعة "لا فرار من المحاكمة".

وقال عضو تنظيمية الثورة اليمنية الشبابية الشعبية السلمية، حبيب العريقى، فى تصريح له "إن اللجنة التنظيمية للثورة دعت جماهير الشعب اليمنى إلى المشاركة الواسعة فى الجمعة الأول من مارس تحت شعار" لا فرار من المحاكمة"، للتأكيد على استمرار الثورة، والمطالبة بتقديم قتلة الثوار إلى المحاكمة واستعادة العمل الثورى والمطالبة بإزالة بقايا النظام السابق من المؤسسات العسكرية والمدنية".

كما دعت اللجنة التنظيمية جماهير الشعب اليمنى إلى الاحتشاد فى ساحات الحرية والتغيير فى جمعة "لا فرار من المحاكمة".

وطالبت اللجنة بالمشاركة تعبيرا عن تطلعهم للسير قدما فى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، وإبراز قوة شباب الثورة أمام المجتمع المحلى والدولى وتأثيرهم على الشارع اليمنى، والمطالبة بتنفيذ إعادة هيكلة الجيش على أسس فنية وعسكرية وعلمية ومهنية ووطنية، والولوج فى الحوار الوطنى فى إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت الليلة الماضية خروج مسيرة مليونية حاشده شارك فيها الرجال والنساء من حرائر اليمن للمطالبة بإسقاط الحصانة عن المخلوع ومحاكمته، ردا على ظهور مهرجان لأنصاره بصنعاء.

وطالب الثوار مجلس الأمن بسرعة تشكيل لجنة تحقيق فى جرائم النظام السابق التى ارتكبها خلال الثورة.

تاريخ الاضافة: 01/03/2013
طباعة