موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قوات الأسد تقصف مئذنة الجامع الأموي
اسم الخبر : قوات الأسد تقصف مئذنة الجامع الأموي


صرَّح قيادي بالجيش السوري الحر بأن قوات جيش النظام السوري التابعة لبشار الأسد قامت بقصف مئذنة الجامع الأموي الكبير بحلب، ما أدى إلى تهدم أجزاء كبيرة منه.

وفي حديثه لوكالة الأناضول للأنباء، ذكر رئيس هيئة قيادة الأركان المشتركة بالجيش السوري الحر اللواء "سليم إدريس" أن قصف مئذنة الجامع الأموي ليس بجديد على نظام بشار الأسد المجرم.

وجاء قصف جيش الأسد للمئذنة بعد ساعات من سيطرة لواء التوحيد الذي يعد أحد أشهر تشكيلات الجيش الحر في حلب، على الجامع الأموي ظهر أمس الثلاثاء وطرد جيش النظام منه، وذلك للمرة الثانية منذ اندلاع الثورة.

وكانت كتائب تابعة للواء التوحيد قد سيطرت على الجامع للمرة الأولى قبل نحو أربعة أشهر، ولكنها انسحبت بعد معارك شديدة جدًّا عندما أقدم جنود النظام السوري على حرق المسجد وتمزيق المصاحف والتهديد بقصفه بالطائرات.

ودارت المعارك حول الجامع الأموي الكبير بحلب أمس، في إطار المعارك الدائرة بالمدينة، التي يسعى الجيش الحر للسيطرة عليها بالكامل، بحسب إدريس.

وقال إدريس: "الجامع الأموي كان محطة مهمة لتحقيق هذا الغرض (السيطرة على حلب)، وأصبحنا الآن على بعد 2 كيلو متر من المحطة الثانية وهي مدخل حلب الغربي، وأمامنا محطة مهمة أخرى هي مطار حلب".

ويعد الجامع الأموي الكبير واحدًا من أكبر الجوامع في مدينة حلب وأقدمها، وبُني في العصر الأموي على عهد الخليفة سليمان بن عبد الملك، بتصميم يشبه إلى حد كبير في مخططه وطرازه الجامع الأموي في دمشق

تاريخ الاضافة: 28/02/2013
طباعة