موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين: أدلة تؤكد تورط إيران بمخطط هجمات داخل المملكة
اسم الخبر : البحرين: أدلة تؤكد تورط إيران بمخطط هجمات داخل المملكة


اتهم وزير الداخلية البحريني، إيران بمحاولة الإضرار بالأمن الداخلي البحريني، والتورط في مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية بالبلاد.
وقال الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة "أثناء التحقيق مع أعضاء الخلية الإرهابية التي كانت تهدف إلى تأسيس تنظيم عسكري باسم جيش الإمام، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق الحيوية بمملكة البحرين، دلت أقوال المتهمين على وجود علاقة لإيران من خلال أحد عناصر الحرس الثوري بإنشاء هذا التنظيم".

وأضاف أن من الأدلة على علاقة إيران بالتدخل في شأن الأمن الداخلي البحريني، إيواءها لأشخاص بحرينيين مطلوبين، ودعم الخلية الإرهابية بالتقنية الفنية المستخدمة في صنع المتفجرات، إضافة إلى الاستهداف الإعلامي الإيراني لمملكة البحرين.
كما أعلن وزير الداخلية البحريني أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على اثنين من مرتكبي التفجيرات التي شهدتها المنامة في 5 نوفمبر الماضي، وكذلك المتورطين في قضية قتل الشرطي محمد عاصف بتاريخ 15 فبراير باستخدام مقذوف ناري حارق أطلق عن بعد.
كما تم إلقاء القبض على المتهمين الرئيسيين بتفجير بعض أجهزة الصراف الآلي، كما تم القبض على عدد من المتهمين بخصوص استهداف رجال الشرطة بأسلحة نارية.
يشار إلى أن المعارضة البحرينية لا تخفي علاقتها القوية بإيران، وكانت قد حاولت القيام بعملية انقلابية عام 2011، إلا أنه تم إفشالها بعد استدعاء درع الجزيرة.

تاريخ الاضافة: 28/02/2013
طباعة