موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر تتفاوض سرًّا مع مقربين من "أنصار الدين"
اسم الخبر : الجزائر تتفاوض سرًّا مع مقربين من "أنصار الدين"


كشف مسؤول أمني جزائري عن أن اتصالات سرية تُجرَى حاليًا بين مفاوضين جزائريين وأحد أعيان حركة أزواد وشخص مقرب للغاية من أمير حركة أنصار الدين إياد غالي، في مدينة تمنراست (أقصى جنوب الجزائر).

وبحسب وكالة الأناضول، فقد أفاد المسؤول مفضلاً عدم الكشف عن هويته أن المفاوضات الجارية حاليًا "تتعلق بعدة أمور أهمها التوصل إلى اتفاق يمتنع بموجبه مقاتلو حركة أنصار عن مساندة تنظيم القاعدة وحركة التوحيد والجهاد وكتيبة الملثمين، مقابل وقف مطاردة القوات الدولية لقيادات وعناصر الحركة".

وتابع المصدر أن الجزائر تسعى إلى "استثمار اتصالاتها القديمة مع عدد من المحيطين بإياد غالي زعيم أنصار الدين، لعزل أكبر عدد من المقاتلين من أبناء إقليم أزواد عن التنظيمات المسلحة المقربة من القاعدة والتنظيمات المتحالفة معها".

ومن جانبه، نقل مراسل الأناضول عن مصادر سياسية موثوقة في الجزائر أن "شخصية رفيعة من شمال مالي مقربة من قيادات حركة أنصار الدين، زارت مؤخرًا مدينة تمنراست الجزائرية سرًّا، ويستعد حاليًا لنقل عرض جزائري لقيادات الحركة بشأن إجراء المزيد من الاتصالات والمفاوضات لحل الأزمة بشمال مالي".

وتشير بعض التقارير إلى أن حركة "أنصار الدين" التي تخوض معارك ضد الجيش المالي المدعوم فرنسيًّا تضم في صفوفها حاليًا أكثر من ألفي مقاتل يتحصنون في مرتفعات "إيفوجاس" شمال مالي

تاريخ الاضافة: 24/02/2013
طباعة