موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأردن: سر الاجتماع المغلق بين ملك الأردن وبوتين بلا مترجم
اسم الخبر : الأردن: سر الاجتماع المغلق بين ملك الأردن وبوتين بلا مترجم


أفادت وكالة نوفوستي للأنباء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء اجتماعه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أول أمس طلب إخراج جميع أعضاء الوفد، وإغلاق باب مكتبه الرئاسي وطرد المترجم.

ووفقًا للمصادر التي صرحت لـ "القدس العربي"، فإن الجنرال الأقوى في مؤسسة الأمن الأردنية مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي شوهد وهو يحمل عدة ملفات في اللقاء الافتتاحي أمام الكاميرات، ومصادر الوفد الأردني التي غادرت المكان قبل إغلاق الباب.

وقد أفادت المصادر أن التعليقات العلنية تكشف عن وجود خلفية من التعاون الاستخباراتي توجد أسرارها على الأرجح في تلك الملفات التي كان يحتضنها الجنرال الأردني.

وقالت مصادر بحسب "القدس العربية": إن اللقاء المغلق بين بوتين وعبد الله استغرق 25 دقيقة، مما أثار تساؤل نخبة من الدبلوماسيين الغربيين في العاصمة الأردنية عمَّان في تحصيل إجابة على تساؤلهم: ما الذي دار بصورة محددة بين الرئيس الروسي بوتين والملك عبدلله الثاني في الاجتماع المغلق وتحديدًا بعد إخراج جميع أعضاء الوفد وإغلاق الباب وطرد المترجم؟

وأوضحت المصادر أن اللقاء بين بوتين وعبد الله تم في البداية بوجود الوفد الرسمي وطاقم البروتوكول عبر مترجم متخصص؛ حيث تحدث بوتين بالروسية والعاهل الأردني بالإنجليزية، لكن لاحقًا أغلقا الاجتماع، فطلب بوتين من الجميع المغادرة وأغلق باب مكتبه الرئاسي.


تاريخ الاضافة: 21/02/2013
طباعة