موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العراق: عمليات مسلحة تسقط عشرات القتلى والجرحى
اسم الخبر : العراق: عمليات مسلحة تسقط عشرات القتلى والجرحى


لقي ضابط وشرطي وأربعة من ذويهم مصرعهم جراء هجومين مسلحين وقعا بمكانين منفصلين بمدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة يقين للأنباء عن مصدر حكومي قوله: إن مسلحين مجهولين قد أطلقوا النار من رشاشات تجاه ملازم في الجيش وزوجته ونجله وأحد أقربائه أثناء مرورهم في الطريق العام، ما أسفر عن مقتلهم في الحال.

وأَضاف المصدر نفسه أن مسلحين مجهولين أيضًا يستقلون سيارة حديثة فتحوا النيران من أسلحتهم الرشاشة تجاه شرطي وزوجته وأحد أقاربه كانوا في سفرة عائلية بقرية أم المناسيس التابعة لناحية الشورى، (40 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن مقتلهم في الحال.

وأشار المصدر الحكومي أن قوة من الشرطة فرضت طوقًا أمنيًّا حول مكان الحادثين، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي لغرض تسليمهم لذويهم.

ومن جهة أخرى، سقط 16 شخصًا بين قتيل وجريح بتفجير وقع في إحدى المناطق جنوب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم واستهدف دورية حكومية، مساء أمس الاثنين.

وذكر مصدر حكومي بتصريح لموقع إخباري أن "عربة نوع (ستوتة)، كانت مركونة على الشارع العام في منطقة واحد حزيران جنوب كركوك، انفجرت مساء أمس، عند مرور دورية تابعة للفوج الأول شرطة طوارئ كركوك".

وأضاف المصدر أن "التفجير أسفر عن مقتل شخص وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى كركوك العام لتلقي العلاج".

تاريخ الاضافة: 19/02/2013
طباعة