موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اندلاع حرائق كبرى جراء قصف قوات الأسد لمنطقة المعامل بريف دمشق
اسم الخبر : اندلاع حرائق كبرى جراء قصف قوات الأسد لمنطقة المعامل بريف دمشق


أفاد ناشطون سوريون اليوم الجمعة، بأن حرائق كبرى اندلعت بسبب قصف قوات بشار الأسد، على منطقة المعامل فى تل كردى بريف دمشق.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية، اليوم الجمعة، عن الناشطين قولهم، إن الحرائق التهمت أجزاء كبيرة من تلك المنطقة إلى أن استطاع الأهالى السيطرة عليها، بمساعدة عناصر من الجيش السورى الحر.

ومن جهة أخرى، أفاد الناشطون بأن قوات النظام قصفت مدينة خان شيخون فى إدلب، لتغطية الرتل العسكرى المتجه إلى وادى الضيف فى معرة النعمان، حيث تجرى هناك اشتباكات بين الجيش الحر والقوات النظامية.

المرصد السورى: مقتل 215 سوريا أمس

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، بأن حوالى 215 سوريا سقطوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فى أنحاء متفرقة من البلاد.

وذكر المرصد، فى بيان وصل إلى وكالة الأنباء الألمانية اليوم الجمعة، أن من بين قتلى الأمس 128 شخصا من المدنيين.

وقال المرصد، إن معظم القتلى سقطوا فى اشتباكات مع قوات النظام السورى فى محافظات دمشق وريفها وحلب ودرعا وحمص وإدلب ودير الزور وحماة.

وأضاف المرصد، أن ما لا يقل عن 47 من القوات النظامية، قتلوا إثر تفجير عبوات ناسفة فى آليات ورصاص قناصة، واشتباكات فى عدة محافظات سورية.

وأوضح أن عملية تفجير السيارات المفخخة والاشتباكات بمدينة "الشدادى" بريف الحسكة شمال شرق سورية، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 من "جبهة النصرة" بينهم سبعة من جنسيات كويتية وعراقية.

تاريخ الاضافة: 15/02/2013
طباعة