موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مسئول روسى: سقوط النيزك فى بحيرة وإصابة 500 شخص جراء الحطام
اسم الخبر : مسئول روسى: سقوط النيزك فى بحيرة وإصابة 500 شخص جراء الحطام


قال حاكم محلى روسى إن النيزك الذى أصاب مئات الأشخاص وسط البلاد، فى وقت سابق اليوم الجمعة، سقط فى بحيرة فى منطقة تشيليابينسك.

وقال بيان أورده الموقع الإلكترونى لحاكم تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش "النيزك الذى مر فوق منطقة تشيليابينسك سقط فى بحيرة على بعد كيلومتر من مدينة تشيباركول"، بحسب وكالة "ريا نوفوستى" الروسية للأنباء.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن قرابة 500 شخص أصيبوا عندما سقط حطام النيزك فى وسط روسيا، وأصيب معظم الأشخاص جراء تحطم الزجاج، ونقل خمسة أشخاص إلى المستشفى، حالة ثلاثة منهم "خطيرة"، بحسب متحدث باسم الداخلية الروسية.

وأكدت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" دخول النيزك الغلاف الجوى للأرض، وأنه كان ينطلق بسرعة نحو 30 كيلومترا فى الثانية، فى مسار منخفض.

كانت السلطات الروسية أعلنت فى وقت سابق اليوم أن نحو 400 شخص، بينهم عشرة أطفال على الأقل، أصيبوا إثر ارتطام رجم نيزك بجبال الأورال فى منطقة تشيليابينسك شرقى روسيا.

وتسبب الارتطام فى الإضرار بعدد من المبانى فى ستة مدن بالمنطقة، التى تبعد نحو 1500 كيلومتر شرقى موسكو.

وأصابت أجزاء من حطام الرجم (النيزك) العديد من المنازل، وحطمت العديد من الأسقف والنوافذ، إلا أنها لم تصب أيا من المنشآت النووية الموجودة فى المنطقة.

وكان المكتب المحلى لوزارة الطوارئ الروسية، أفاد فى بيان أن "أحد النيازك تفتت فوق جبال الأورال، واحترق جزئيا فى الطبقات السفلى من الغلاف الجوى، ووصلت أجزاء منه إلى الأرض، حيث سقطت فى مناطق بها عدد قليل من السكان فى تشيليابينسك".

تاريخ الاضافة: 15/02/2013
طباعة