موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: "بلاك بلوك" تهدد قصر القبة بأكبر عدد من "المولوتوف"
اسم الخبر : مصر: "بلاك بلوك" تهدد قصر القبة بأكبر عدد من "المولوتوف"


طالبت حركة "بلاك بلوك" المصريين إلى التظاهر غداً الجمعة أمام قصر القبة الرئاسي شمال القاهرة، من أجل ما أسمته "إسقاط النظام".
ووفق وكالة "يونايتيد برس إنترناشيونال" فقد حثَّت "بلاك بلوك" أعضاءها على تجهيز زجاجات المولوتوف الحارقة.
إلى ذلك قالت صفحة منسوبة لتلك الحركة على "فايسبوك": "يوم الجمعة 15 فبراير تظاهر واحتشاد واعتصام امام قصر القبة مقر عمل مرسى, لا تجمع أمام الاتحادية (مقر الرئاسة بشمال القاهرة)، لاتذهب للاتحادية .. مرسي في القبة".
وتواجد أعضاء حركة "بلاك بلوك" أو الكتلة السوداء خلال المظاهرات بملابسهم وأقنعتهم السوداء المميزة، بعد أن أصدر النائب العام المصري قراراً بتوقيف أعضاء الحركة باعتبارهم مخربين.
وكانت صفحة مجموعات البلاك بلوك قد بثت مقطع فيديو يبين طريقة صنع المتفجرات لتحطيم السيارات المدرعة والمصفحات وإحراق الأفراد.
يذكر أن مجموعات البلاك بلوك قد بدأت في الظهور مع الاحتفالية الثانية للثورة في يوم 25 يناير الماضي، وانتهجت العنف والتدمير والتخريب، وأدى نشاطها التخريبي إلى تعطيل مرافق كثيرة في الدولة وطرق حيوية في القاهرة.

محام يتهم النائب السابق "أبو حامد" في تنظيم (بلاك (بلوك

أكد خالد المصرى أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات ومقدم بلاغ ضد تنظيم "البلاك بلوك" أنه تحصل على معلومات ومستندات جديدة سوف يقدمها بجلسة التحقيق تدين مجموعات "بلاك بلوك" وعدد من الشخصيات التى تقوم بمساندتهم وتمويلهم .

ويستمع المستشار أحمد الدكرورى، المحامى العام الأول بالمكتب الفنى الأسبوع المقبل، لأقوال خالد المصرى فى بلاغه ضد "بلاك بلوك"، واتهامه لمحمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، بأنه زعيم المجموعات التى تقوم بأعمال تخريبية بالمنشآت العامة والخاصة.

وأشار المصري إلي أن الجلسة القادمة سيتم الاستماع فيها إلي تسجيل صوتي لشخص يتحدث عن كيفية القيام بأعمال تخريبية، يُفترض أن يٌنسب صوت المتحدث -وفقًا لأقوال مقدم البلاغ خالد المصري- إلي محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق.

وأشار المصري، إلي أنه سيطالب بانتداب خبير أصوات، ليتبين ما إذا كان المتحدث هو أبوحامد أم شخص آخر، وأضاف إلي أنه سوف يتقدم ببعض المستندات الأخري التي تؤكد تورط آخرين في مساندة "بلاك بلوك"، ولكن لسرية القضية يصعب الإدلاء باسمائهم لوسائل الإعلام، حتى تتخذ النيابة أمرًا في شأنهم.


وأكد المصري أنه يتلقى رسائل تهديد بالقتل والوعيد على تليفونه المحمول منذ تقدمه ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله، يتهم فيها عناصر "البلاك بلوك" بالتخريب، كما يتهم عدد من الشخصيات العامة والإعلامية بمساندتهم وتمويلهم لتنفيذ مخططات إجرامية بهدف زعزعة استقرار البلاد والانقلاب على الشرعية.

تاريخ الاضافة: 14/02/2013
طباعة