موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أكبر مساجد بريطانيا يواجه التحقيق !
اسم الخبر : أكبر مساجد بريطانيا يواجه التحقيق !


يواجه أكبر مساجد بريطانيا التحقيق من قِبَل الهيئة المشرفة على المؤسسات الخيرية، إزاء جمع تبرعات لصالح معتقلة بسجون أمريكا متهمة بمحاولة قتل جنود وعملاء استخبارات أمريكيين في أفغانستان قبل خمس سنوات.

وقالت صحيفة ديلي ستار صنداي البريطانية: إن تحالف العدالة من أجل عافية - وهو تجمع أنشئ بغرض توحيد الجهود وحشد الدعم من أجل الإفراج عنها - يخطط لتنظيم تظاهرة في مسجد شرق لندن بحي وايت تشابل يوم 23 فبراير الجاري، ستشمل إلقاء خطب من رجال دين من بينهم شكيل بيغ، الذي كان حثَّ الطلاب المسلمين عام 2006 على الجهاد في فلسطين.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الجمعيات الخيرية في بريطانيا - المسؤولة عن المؤسسات الخيرية - أكدت أنها بدأت تحقيقًا مع مسجد شرق لندن، المسجَّل لديها مؤسسة خيرية.

ونقلت عن متحدثة باسم اللجنة القول: "نعمل حاليًا على تقييم المخاوف المثارة بشأن استضافة حدث في المسجد لجمع التبرعات؛ لمعرفة ما إذا كانت هناك مخالفات تنظيمية من اختصاص عمل اللجنة".

يشار إلى أن "عافية صديقي" طبيبة أميركية وتقضي عقوبة سجن مدتها 86 عامًا بأحد سجونها.

وكانت عافية قد اعتقلت في أفغانستان عام 2008 للاشتباه في كونها "انتحارية" بعد العثور بحوزتها على تعليمات عن صنع القنابل وتفاصيل عن معالم مدينة نيويورك.

تاريخ الاضافة: 11/02/2013
طباعة