موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انطلاق ائتلاف للمعارضة الكويتية لمواجهة "الصوت الواحد"
اسم الخبر : انطلاق ائتلاف للمعارضة الكويتية لمواجهة "الصوت الواحد"


تعلن المعارضة الكويتية في مؤتمر صحافي في وقت لاحق اليوم الخميس عن تدشين ائتلاف موحد يجمع مختلف القوى الرافضة لمرسوم الصوت الواحد الذي جرت بموجبه الانتخابات البرلمانية مطلع ديسمبر الماضي وقاطعتها المعارضة.

وخلال اجتماع موسع لقوى المعارضة بديوان القيادي المعارض مسلم البراك جنوب العاصمة الكويت مساء أمس، قال البراك: إن "المعارضة وفي القلب منها الإخوان المسلمون هم أحرص الناس على الأسرة الحاكمة والنظام القائم".

وأعلنت 31 جهة من بينها نقابات واتحادات عمالية وجمعيات مهنية أمس مشاركتها في الائتلاف المزمع إعلانه اليوم، ويضم القوى الإسلامية من الإخوان المسلمين والسلفيين وباقي نواب الأغلبية في المجلس السابق والقبائل، لاسيما قبيلتي العوازم ومطير أكبر قبائل الكويت.

وتأتي هذه التحركات بعد يوم واحد من صدور حكم بالسجن ثلاث سنوات بحق 3 نواب سابقين من المعارضة بتهمة المساس بالذات الأميرية.

وحول هذا الحكم، قال البراك الذي ينتظر محاكمته يوم 16 من الشهر الجاري بالتهمة ذاتها: إن "الحكم باطل لعدم وجود تاريخ مدون عليه".

وخرج المجتمعون مساء أمس عقب انتهاء اجتماعهم في مسيرة حاشدة شارك فيها نحو 3 آلاف مواطن، انطلقت من منزل البراك بمنطقة الأندلس التابعة لمحافظة الفروانية (جنوب مدينة الكويت)، وسارت عدة كيلومترات حتى منطقة صباح الناصر.

وبحسب مراسل الأناضول، فقد غابت الشرطة تمامًا عن المشهد إلا من بضع سيارات للأمن راقبت ما يحدث في المنطقة، كما اختفت تمامًا القوات الخاصة التي أوكل إليها في السابق مهام فض التظاهرات غير المرخصة

تاريخ الاضافة: 07/02/2013
طباعة