موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجيش السورى يقصف مقرًا لحماس فى دمشق براجمات الصواريخ
اسم الخبر : الجيش السورى يقصف مقرًا لحماس فى دمشق براجمات الصواريخ


قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأربعاء "إن مبنى تابعا لها فى دمشق قد تم قصفه من قبل الجيش السورى النظامى".

واستنكر عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة حماس بشدة استهداف "مبنى العمل الشعبى" التابع لحركته الواقع فى مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق براجمات الصواريخ من قبل الجيش السورى.

وجدد الرشق تأكيد حركته على ضرورة تجنيب إقحام اللاجئين الفلسطينيين ومخيماتهم فى الأزمة السورية الحالية.

واستولت الأجهزة الأمنية السورية على جميع مقرات حركة حماس قبل عدة أشهر، وسبق ذلك توتر العلاقة بين الحركة والنظام السورى، وخروج قادة حماس من دمشق إلى عدة عواصم عربية.

على صعيد ذى صلة، دعت مسيرة فى غزة شارك فيها قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية، ونشطاء شباب جميع الأطراف، سواء قوات حكومية أو معارضة بالخروج من مخيم اليرموك بدمشق واعتباره منطقة آمنة للجميع، وتحييد المخيمات الفلسطينية من ويلات الصراع السورى.

كما طالب المشاركون فى المسيرة التى انتهت أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى مدينة غزة تضامنا مع الفلسطينيين فى سوريا بتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين عبر وكالة الغوث والمؤسسات الدولية، سواء الذين شردوا من مخيم اليرموك أو نزحوا إلى لبنان، أو حتى الموجودين فى مخيم نهر البارد، ويعيشون أوضاعا صعبة داخل صناديق للبضائع.

وقال القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى خالد البطش - فى كلمته - "نحن ضيوف على سوريا ولسنا طرفا فى الصراع الداخلى ولا نريد لأحد أن يجعلنا طرفا فيه".

تاريخ الاضافة: 06/02/2013
طباعة